| «يوسف» أحد المشاركين في ماراثون للدراجات مع الرئيس بقمة المناخ: فخور ببلدي

شارك العديد من الشباب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في ماراثون للدرجات على هامش قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، ذلك الحدث العالمي الذي تزينت به أرض السلام، ومن بين هؤلاء الشباب «يوسف سيد قرني».

ماراثون للدرجات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي 

حالة من الفخر والاعتزاز سيطرت على «يوسف» بعد مشاركته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في ماراثون للدراجات بقمة المناخ: «كان شعور جميل جدا بالمشاركة، بتحس أنك قدرت تخلي بلدك في صورة كويسة، وطبعا أنك يجيلك ترشيح في حاجة زي الحدث العالمي ده»، بحسب ما رواه لـ«».

يعد «يوسف» أحد أعضاء فريق المنتخب المصري لألعاب القوى، حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة قبل انطلاق فعاليات مؤتمر قمة المناخ عن تنظيم ماراثون للدرجات من أجل المشاركة مع الرئيس في هذا الحدث العالمي: «كانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت أنها محتاجة ماراثون جري ودراجات تشارك في مؤتمر قمة المناخ 2022، بحيث نقدر نجري كويس ونخلي منظر السباق كويس قدام العالم والحمد لله قدرنا نعمل ده».

انطلق السباق الساعة 6:30 صباحا على أرض مدينة السلام، وشارك فيه 100 مشارك من مختلف الأعمار: «أنا من ضمن لاعبي المنتخب لألعاب القوى، وكنت فخور أني مشارك، وكان السباق من الساعة 6 ونص، وشباب كتير شارك فيه».

أهمية مؤتمر قمة المناخ 

وعن أهمية مؤتمر قمة المناخ، قال «يوسف» إن المؤتمر يمثل له تحديا كبيرا ونقلة نوعية في التعرف على قضية المناخ، كما أنه يعد فرصة كبير لمصر: «المؤتمر فرصة كبير لمصر وخاصة بعد التغير اللي شوفته في شرم الشيخ من تأمين وأمان»، موضحا انبهار الأجانب بالتطوير الكبير في شرم الشيخ: «الأجانب هنا مبهورين بالتجهيزات وبجمال شرم الشيخ، فخور إني مصري وإني بلدي مصر أم الدنيا».