| يُطلق اليوم.. أبرز مميزات تطبيق Apple Intelligence

حالة كبيرة من الترقب التي يعيشها مستخدمو هواتف أبل، إذ أشارت بعض التقارير إلى أن اليوم هو موعد إصدار تطبيق Apple Intelligence الجديد، والذي سيضم العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي، التي ستساعد الكثير من حاملي الهاتف على أداء مهامهم بشكل أسرع وأفضل، وفي السطور التالية نستعرض أبرز ما سيأتي من ميزات في المنصة الجديدة، وفق ما ورد عن موقع «techcrunch».

موعد إطلاق Apple Intelligence

أشارت بعض التقارير إلى أنه من المتوقع إطلاق Apple Intelligence، الذي تم تقديمه خلال WWDC 2024، اليوم، وهو تطبيق جديد من شركة أبل يساعد المستخدمين على أداء أعمالهم بشكل أفضل، مع ترقية iOS 18.1.

ولكن ستأتي الميزات القادمة إلى عدد محدود من أجهزة iPhone، وأكدت Apple أنها تهدف إلى تحقيق أهداف كبيرة لهذا الأسبوع، وتوقعت صحيفة «بلومبرج» أن مستخدمي iPhone سيحصلون على iOS 18.1 مع Apple Intelligence في 28 أكتوبر، أي الليلة.

أبرز مميزات التطبيق الجديد

سيحصل المستخدمون اليوم على العديد من المميزات المهمة، والتي جاء أبرزهم أدوات الكتابة، إذ ستكون أداة الكتابة في هواتف آيفون مزودة بالذكاء الاصطناعي، إذ ستقوم بمراجعة النصوص بحثًا عن أخطاء إملائية ونحوية، بما في ذلك اختيار الكلمات وبنية الجملة، كما ستعيد الكتابة لتنظيم ما كتبته دون التأثير على المحتوى.

وستضيف أبل أيضًا أداة جديدة للتنظيف، والتي ستعمل على اختيار العناصر غير المرغوب فيها في الصورة واستخدام الذكاء الاصطناعي لإزالتها دون التأثير على ما تحتويه، بالإضافة إلى ميزة الإشعارات ذات الأولوية، والتي ستتيح لك ترتيب إشعاراتك حسب الأهمية، كما ستكون هناك واجهة جديدة لتطبيق الذكاء الاصطناعي Siri في هواتف آيفون التي سيصل إليها التحديث.

أجهزة ستحصل على التحديث الجديد

أعلنت شركة أبل عن الأجهزة التي ستحصل على تطبيق Apple Intelligence، وهي:

جميع موديلات iPhone 16.

– آيفون 15 برو ماكس.

– آيفون 15 برو.

– iPad Pro.

– iPad Air.

– iPad mini.

 -MacBook Air.

– MacBook Pro.

– iMac.

– Mac mini.

– Mac Studio.

– ماك برو (M2 Ultra).