| ٱدعية مستحبة مع بداية شهر رجب.. احرص على ترديدها خلال هذه الأيام

يكثر بحث المسلمين مع بداية شهر رجب عن الأدعية المستحبة في ذلك الشهر الحرم، الذي يُكثر فيه العباد التقرب من الله عز وجل، بالدعاء والصلاة والصيام، التي تجعل من الصلة بينه وبين رب العباد، لذا نستعرض دار الإفتاء المصرية الأدعية المستحبة طيلة الوقت ومن الممكن الدعاء بها في شهر رجب.

الصوم من الأعمال المستحبة في شهر رجب 

كان النبي صلى الله عليه وسلم حريصا على الصوم في الأشهر الحرم، فالصوم في شهر رجب من الأمور المستحبة التي حثنا عليها خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم، فعلى المسلم الصيام في ذلك الوقت لأنه مستحب.

أدعية مستحبة في شهر رجب

توجد الكثير من الأدعية المستحب للمسلم، أن يدعو بها أناء الليل وأطراف النهار، فلا يكف لسان العبد عن تمني ما يرغب من خير أمور الدنيا والآخرة، والدعاء بصلاح الأمور، وأن يقرب الله له خيرها ويبعد شرها.

وأشارت دار الإفتاء المصرية إلى بعض الأدعية المستحبة، عبر إلى بعض الأدعية المستحبة صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، منها : «اللهم اجعلني من المقبولين في شهر رجب وشعبان وبلغني رمضان المبارك، وأعذني فيه من فواحش الذنوب والآثام، ووفقني فيه إلى كل عمل صالح وجنبني في كل قول زور وفعل فاحشة».

– اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

– اللهم ارزقني في هذا الشهر المبارك ايمانا راسخا ويقينا صادقا وعبادة خالصة وطاعة مخلصة.

– اللهم إني أسالك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تفتح لي أبواب رحمتك وأن تيسر لي أسباب مغفرتك وأن تجعلني من عبادك الصالحين المقبولين.