| 1000 وجبة على روح «نيرة» توزعها الحاجة عزيزة في إمبابة: «النهاردة يوم عيد»

زغاريد لم تتوقف، وفرحة غمرت القلوب، وراح أهالي منطقة إمبابة يحتلفون بالقصاص العادل على قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، بتوزيع 1000 وجبة جاهزة صدقة جارية على روح «نيرة» تحت إشراف الحاجة «عزيزة»، وبمشاركة العديد من الشباب عقب لحظة النطق بالحكم على المتهم.

«النهاردة عندنا يوم عيد»، قالتها الحاجة «عزيزة» في بث مباشر عبر صفحة جريدة «» على فيس بوك بعد أن دوى أصوات الزغاريد أرجاء المنطقة، على خلفية الحكم بإحالة أوراق المتهم محمد عادل إلى فضيلة مفتي الجمهورية والذي قتل الطالبة نيرة أشرف نحرًا بعد أن سدد لها طعنتين في الصدر.

القضاء يقتص لحق نيرة أشرف

ووجّهت الحاجة عزيزة رسالة إلى والدة نيرة عقب النطق بالحكم، والذي وصفته بأنّه نزل بردًا وسلامًا على قلبها: «أنا بقول لوالدتها ربنا يصبرك وأنا حاسة باللي أنت فيه وربنا جابلك حقك، والقضاء المصري عادل ورجع لك حق نيرة».

وبدأت الحاجة عزيزة منذ صباح أمس في إعداد الوجبات، وذلك تجهيزًا لتوزيعها اليوم عقب جلسة النطق بالحكم، إذ اشتملت الوجبة على الكبدة والأرز والسلطة الخضراء وكوبًا من الشاي: «إحنا بنجهز في الوجبات دي من امبارح، وإحنا بنقول لوالدتها نيرة مش بنتك لوحدك دي بنتنا كلنا، وإحنا الحزن في قلبنا زينا زيك».

إعداد اللافتات قبل النطق بالحكم على المتهم

وبخلاف 1000 وجبة يُجرى توزيعها مجانًا على الفقراء والمحتاجين اليوم على روح نيرة، قامت الحاجة «عزيزة» بتوفير العديد من اللافتات و«البانرات» وكتبت عليها «صدقة على روح شهيدة المنصورة نيرة»، وأرفقتها بالوجبات الموزعة.

وكانت محكمة جنايات المنصورة اليوم، استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهم، بعد أن استمعت في أول جلسة إلى أقوال المتهم محمد عادل ومناقشته في اعترافاته التي أدلى بها أمام النيابة العامة، قبل أن يقرر المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، إحالة أوراق محمد عادل قاتل نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية، وتم تحديد جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.