| 1680 نحلة تزين لوحة ولي العهد السعودي.. طولها يصل لـ3 أمتار

1680 نحلة حلت مكان شعر الذقن لتزين لوحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التي خطفت أنظار جميع الحاضرين لمهرجان العسل الدولي الرابع عشر بمجرد رؤيتها، باعتبارها عمل فني ضخم الحجم بطول 3 أمتار وعرض 150 سم.

وصممت اللوحة الفنية الخاصة بـ ولي العهد السعودي لمهرجان العسل الدولي في منطقة الباحة، بواسطة مجموعة من المختصين في تنفيذ اللوحات الجدارية، بحسب «العربية»: «جرى توظيف 1680 نحلة بشكل جمالي لتتناسب مع المهرجان الذي انطلقت فعالياته، ويضم جملة من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى إبراز دور النحالين، وإلى آخر ما توصلت إليه تقنيات تربية النحل واستخراج العسل».

اللوحة الفنية تجاوزت مدة تصميمها نصف شهر

18 يومًا المدة التي استغرقها فريق العمل المشارك في تصميم لوحة ولي العهد السعودي، وفقا لما رواه المتحدث الرسمي لمؤسسة ريادة الإبداع عبدالعزيز اللهيم: «نفذت بالكامل على ورق الكانفس، وشدها على خشب طبيعي لتجسد صورة ولي العهد».

ودون فريق العمل المصمم للوحة بعض العبارات عليها تشرح المغزى الفني منها، بالإضافة للتعبير عن مدى اعتزازهم بـ ولي العهد وما يُقدمه، نصت على: «الزهر من شاربه يصدر رحيق.. أفكار عز وموطني كله عسل.. سر بنا ياسيدي قمة طويق.. شعبك معك دون أدنى كسل».

جرى رسم اللوحة بأيادٍ سعودية وتمت طباعتها بأفضل أنواع الطباعة المتخصصة على مستوى المملكة، بحسب «عبدالعزيز»: «فكرة اللوحة ركزت على وضع النحل على ذقن ولي العهد بدلا من الشعر، وكان الشعر في شاربه يصدر رحيق يتغذى عليه النحل وهي فكرة تعبر عن أفكار المواطن تجاه الأمير محمد بن سلمان»، وسط إشادة جميع الزوار بها وحرصهم على التقاط الصور التذكارية بجوارها.