%98 ارتفاع المحاسبين القانونيين المرخصين

ارتفع عدد المرخصين من المحاسبين القانونيين بنسبة 98% ليصل عددهم إلى 436 مرخصًا، كما تزايدت وتيرة الانضمام لعضوية الهيئة في السنوات الماضية لينضم إليها أكثر من 99 ألف عضو، من بينهم 4900 طالب وطالبة، وذلك من خلال عضوية الطالب.

110 معايير دولية

أصدرت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين تقريرًا عن أبرز إنجازاتها خلال السنوات الخمس الماضية، والذي جاء تحت عنوان «دور مهنة المحاسبة في بناء اقتصاد مزدهر». حيث وثق التقرير مسيرة الإنجازات التي تواكب رؤية 2030، مبينًا أهمية مهنة المحاسبة ودورها في تعزيز نماء وتقدم قدرات المملكة اقتصاديًا، وتحول المهنة إلى رافد اقتصادي يعزز إسهامها في الاقتصاد الوطني. وبدأ التقرير برحلة التحول نحو اعتماد المعايير الدولية وتطبيق 110 معايير دولية في المملكة، كما بين دور الهيئة في رفع مستوى أداء ممارسي مهنة المحاسبة والمراجعة، وذلك عبر طرحها 1101 برنامج تدريبي، تدرب خلالها أكثر من 25 ألف متدرب، مواكبة بذلك تحديثات ومتطلبات تطوير قطاع المحاسبة والمراجعة باستحداثها خمس شهادات مهنية جديدة، أسهمت في تأهيل خريجي المحاسبة من الكوادر الوطنية وتطوير قدراتهم المهنية وتهيئتهم لسوق العمل، حيث أثمرت الجهود في اجتياز 2828 محاسبًا للاختبارات المهنية.

252 فعالية

استعرض التقرير ارتفاع المرخصين من المحاسبين القانونيين بنسبة 98% ليصل عددهم إلى 436 مرخصًا، كما تزايدت وتيرة الانضمام لعضوية الهيئة في السنوات الماضية لينضم إليها أكثر من 99 ألف عضو، من بينهم 4900 طالب وطالبة، وذلك من خلال عضوية الطالب. وأدت جهود الهيئة في خدمة المجتمع إلى عقد 252 فعالية مجتمعية بغرض تحقيق التفاعل مع الجميع ونشر الثقافة المحاسبية والمالية، إضافة إلى خدمة 264.877 مستفيدًا عبر مراكز الاتصال والذي أسهم منذ إطلاقه عام 2018 في تسهيل سبل التواصل وتقديم جميع الخدمات للمستفيدين، وأوضح التقرير اهتمام الهيئة بتأسيس المعرفة ونشر المعارف الحديثة في مجال المحاسبة، وذلك عبر إصدارات مهنية وعلمية تجاوزت الـ60 منتجًا.