آل الشيخ: جميع مساجد وجوامع تبوك مشمولة بمشاريع الصيانة والتشغيل

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ شمول مساجد وجوامع منطقة تبوك بمشاريع الصيانة والتشغيل 100%، مبيناً أن ذلك يأتي في إطار التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة التي تؤكد دائما على دعم وتوفير كافة الخدمات في بيوت الله.

وقال، خلال كلمة ألقاها خلال الحفل الذي أقامه فرع الوزارة بمنطقة تبوك أمس، بمناسبة زيارته التفقدية لقطاعات الوزارة بالمنطقة: «نحمد المولى ونثني عليه أن جعلنا في وطن لا تُعبد فيه الأوثان ولا يطاف به بالقبور، وطن نكون فيه كما كان أجدادنا، حصادهم خير وبركة، وعلينا مسؤولية كبيرة جدا تجاه عقيدتنا ووطننا».

ونوه بما تشهده المملكة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين من رخاء وازدهار وهيبة في الداخل والخارج.

وأضاف: «يوجد في كافة مدن ومحافظات ومراكز وقرى المملكة أكثر من 100 ألف مسجد وجامع، جميعها تحظى بعناية خاصة من ولاة الأمر، الذين دائما ما يؤكدون على العناية برسالة هذه الدولة ومنهاجها القويم، مقدما في ختام كلمته شكره وتقديره لأمير منطقة تبوك وكافة الجهات الحكومية التي تساند أعمال وبرامج الوزارة التي تسعى لخدمة المجتمع ونشر المفاهيم التي تحقق اللحمة الوطنية والاجتماع وتنبذ كل أسباب الفرقة والاختلاف».

مبادرة تعظيم بيوت الله

دشّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بمنطقة تبوك أمس، مبادرة «تعظيم بيوت الله» وأعمال فريق «تكاتف» التطوعي النسائي التي ينفذها فرع الوزارة بالمنطقة، بحضور عدد من وكلاء الوزارة والأمين العام لفروع الوزارة ومدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك.

جاء ذلك في مستهل زيارته لمقر فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك، حيث عقد اجتماعاً بمديري إدارات المساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظات بمنطقة تبوك بفرع الوزارة تفقد الاحتياجات واستمع لشرح وافٍ عن المشاريع والبرامج التي ينفذها الفرع.

وأثنى وزير الشؤون الإسلامية، على إطلاق المبادرتين، مشيداً بما تضمنته من برامج وأنشطة تهدف إلى العناية ببيوت الله والدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال، مؤكداً أهمية إطلاق المبادرات التي تحقق رسالة الوزارة وأهدافها العامة وفق رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة، ومواكبة للرؤية الطموحة.