أربعينية تضع 3 توائم في مكة المكرمة

شهد مستشفى حراء العام، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، ولادة سيدة سعودية تبلغ من العمر 43 عاما قيصريا، حيث أنجبت ثلاثة توائم «ذكرين وأنثى»، علما بأن هذا الحمل هو الثاني لها بعد 3 سنوات، حيث أسقطت حملها الأول.

وأوضحت استشارية النساء والولادة بمستشفى حراء، الدكتورة صايمة قريشي، أن الأم دخلت الطوارئ في حالة ولادة مبكرة بالشهر الثامن، ووضعت توائمها الثلاثة بعملية قيصرية، تكللت بالنجاح دون أي مضاعفات.

وذكرت استشارية حديثي الولادة والأطفال بالمستشفى، الدكتورة أمل حسني، أن أوزان المواليد ما بين 2.400 كيلو جرام و2.600، وكانوا يعانون صعوبة في التنفس، وبفضل الله تحسنت حالتهم، حيث تم علاجهم بواسطة الأكسجين والتغذية الوريدية، بالإضافة إلى التغذية بالحليب، وتعتبر حالتهم الآن مستقرة، ومتوقع خروجهم خلال أسبوع.

بينما نصحت منسقة برنامج الرضاعة الطبيعية بمستشفى حراء، سارة خياط، بأنه يجب البدء في الرضاعة الطبيعية فور ولادة الطفل. وفي الحالات الخاصة، يتم البدء في الرضاعة متى ما سمح الطبيب المختص بذلك، لاحتواء حليب الأم على كميات متوازنة من العناصر الغذائية التي تفيد الطفل، والأجسام المضادة التي تعزز جهازه المناعي.