أمير الشرقية يطلق «ربيع النعيرية» ويؤكد على الإجراءات الاحترازية في الفعاليات

أطلق أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بمكتبه أمس (الأربعاء) مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين، واطلع على تفاصيل المهرجان وما سيقدم فيه من خلال عرض قدمه محافظ النعيرية المكلف رئيس اللجنة العليا للمهرجان منصور زيد الداود.

وأشاد أمير الشرقية بالمهرجان وما قدمه خلال السنوات السابقة لإحياء الموروث الشعبي لمحافظات المنطقة الشرقية ودول الخليج وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة لعرض ما لديها من منتجات وهذا ما يجب أن تسعى الجهات المنظمة للمهرجانات لتفعيله والتكامل مع الجهات المختلفة لتوسيع نطاق مشاركة الأسر المنتجة ودعمهم لتطوير إمكانياتهم. كما أكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال فترة إقامة المهرجان والحرص على التأكد من الحالة الصحية لجميع زوار المهرجان في تطبيق توكلنا ومتابعة ما يصدر من الجهات الصحية من تعليمات للحد من انتشار فايروس كورونا.

في غضون ذلك، أوضح محافظ النعيرية أن المهرجان يستمر لمدة تسعة أيام ويشتمل على العديد من الفعاليات والقرى التراثية ويشارك فيه (80) أسرة منتجة و(120) متطوعاً ومتطوعة، وفي هذا العام أضيف عدد من الأركان والفقرات المختلفة ليكون المهرجان وجهة لأهالي المنطقة الشرقية وزائري المحافظة من دول الخليج.