إحالة 3 أطباء أسنان للتحقيق في أسيوط بسبب الغياب والإهمال (ص


08:16 م


الخميس 19 سبتمبر 2024

أسيوط- محمود عجمي:

أحال الدكتور أحمد سيد موسى، وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، ثلاثة أطباء أسنان إلى التحقيق بعد غيابهم عن العمل دون إبلاغ، خلال جولة مفاجئة قام بها مساء الخميس. الجولة شملت المركز الطبي بأسيوط الجديدة، والوحدتين الصحيتين بأبني بيتك 1 و2 التابعتين للإدارة الصحية بمركز الفتح.

وخلال الجولة، لاحظ الدكتور موسى تواجد طاقم النوبتجية من التمريض والإداريين والأطباء البشريين، إلا أن غياب ثلاثة أطباء أسنان دفعه لإحالتهم للشؤون القانونية. كما تم رصد إهمال من بعض أفراد التمريض في الحفاظ على الأدوية والمستلزمات، ما أدى إلى إحالة الأمر أيضًا للتحقيق.

دعوة للمواطنين للاستفادة من الخدمات الصحية

وأشار الدكتور موسى إلى قلة تردد المواطنين على المنشآت الصحية التي زارها، ودعاهم إلى الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة وإجراء الكشوفات والفحوصات اللازمة. كما طالب المواطنين بالتبليغ عن أي شكاوى تتعلق بالخدمات الصحية عبر الأرقام المخصصة لذلك.

توجيهات لمتابعة وتقييم الأداء

تأتي هذه الجولة بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات من اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، وتكليف الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بهدف متابعة أداء العاملين في القطاع الصحي.

وخلال جولته، تفقد الدكتور موسى المركز الطبي بأسيوط الجديدة واطلع على دفاتر الحضور والانصراف، وتابع تنظيم الخدمات الصحية المقدمة. كما زار الوحدتين الصحيتين بأبني بيتك 1 و2، حيث راجع سير العمل وتفقد الصيدلية وعيادة الأسنان والمعمل وعيادة تنظيم الأسرة وغرفة النفايات.