الأولى منذ عامين.. اشتباكات بين «قسد» وقوات الأسد

قتل ضابط من جيش النظام السوري وعنصر آخر في اشتباكات هي الأولى من نوعها منذ عامين بين قوات الأسد وقوات سورية الديموقراطية (قسد) في ريف محافظة الحسكة، اليوم (الأربعاء)، بحسب ما أعلن بيان للجيش السوري.

وأفاد البيان بأن دورية عسكرية أمريكية ترافقها مجموعة من مسلحي قسد حاولوا الدخول بين نقاط تابعة للجيش في قرية غوزلية بريف تل تمر في محافظة الحسكة، إلا أن عناصر الجيش منعوا مرور الدورية وأجبروها على العودة لتندلع اشتباكات بين عناصر من قسد والجيش السوري أدت إلى مقتل ضابط وعنصر من الجيش.

وتأتي هذه الاشتباكات وسط استمرار القطيعة السياسية بين الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية والنظام السوري، إذ تعثرت المفاوضات بين الطرفين للتوصل إلى صيغة سياسية بينما تسعى الإدارة الذاتية إلى انتزاع اعتراف من النظام حول إدارة مناطق شمال شرق سورية.

من جهة ثانية، استهدفت المدفعية التركية وفصائل المعارضة السورية المسلحة ريفي بلدة عين عيسى الغربي والشرقي والطريق الدولي، الذي يربط مناطق سيطرة قسد في الشمال السوري، بالقذائف والأسلحة الثقيلة.

وقال مصدر عسكري من «قسد» في تصريح لوسائل إعلام محلية: إن القوات التركية وفصائل موالية لها استهدفت قريتي المشيرفة والجديدة وصوامع عين عيسى والطريق الدولي، لافتاً إلى أن عشرات القذائف سقطت على الريفين الشرقي والغربي لبلدة عين عيسى، مصدرها القوات التركية في القرى المحاذية.

وتدور اشتباكات متقطعة بين الفصائل المسلحة وقوات سورية الديموقراطية في المناطق الحدودية السورية التركية، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين.