الجيش اليمني يتقدم في مأرب.. و«التحالف» يدمر 11 آلية حوثية

فيما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الخميس)، تدمير 11 آلية عسكرية وتكبيد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في مأرب وحجة خلال الـ24 ساعة الماضية، تمكن الجيش الوطني وألوية العمالقة من تأمين منطقة محزام ماس غرب المحافظة بعد هجوم عنيف على مواقع المليشيا التي فرت تاركة اسلحتها وقتلاها.

وأفادت مصادر عسكرية لـ«» أن العمليات العسكرية انطلقت في ثلاث جبهات رئيسية غرب المحافظة وجنوبها وشمالها، مبينة أن الجيش نجح في تأمين وادي الجفرة في مديرية مدغل وتقدم نحو منطقة مجزر باتجاه طريق الجوف شمالاً، فيما تقدمت قوات نحو مواقع المليشيا في مخزم ماس وسيطرت عليه غرباً ولا تزال العمليات مستمرة وفي مديرية الجوبة جنوب المحافظة تمكنت القوات من تطهير عدد من المواقع.

وأكدت المصادر قيام طيران التحالف باستهداف عربة مدرعة وأطقم تعزيز حوثية شرق معسكر ماس ومصرع جميع من كانوا عليها.

أما في الجبهة الجنوبية، فتصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة في ساعات الفجر الأولى لهجوم عنيف من المليشيات الحوثية في جبهة لعيرف على خط الجوبة مأرب.

وأشارت المصادر الى أن خسائر المليشيا كبيرة حيث تم تدمير نسقين من المجاميع أثناء تجمعها في سفح جبل العمود، فيما دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عددا من التحصينات والتعزيزات الحوثية بعدة غارات في الجبهة الجنوبية.