الجيش يطلق عملياته في صعدة ..وقيادات الحوثي تتساقط في تعز

في إطار عملية حرية اليمن السعيد، تواصل الجبهات العسكرية في عدد من المحافظات اليمنية تحركاتها، إذ انطلقت أمس (السبت) جبهة محافظة صعدة بعد ساعات من نجاح جبهة ميدي في تطوير مديرية حرض واقتحام عدد من أحيائها وتطهيرها.

وقال مصدر عسكري يمني لـ«»: إن معارك عنيفة تشهدها المديريات الشرقية لمحافظة صعدة، موضحاً أن ألوية من تحالف دعم الشرعية البرية تشارك في العمليات العسكرية إلى جانب الجيش اليمني في محافظتي صعدة وحجة، مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية في حالة انهيار كبير.

وفي محافظة تعز قتل قياديان حوثيان من متحوثي مقبنة في ضربة جوية لتحالف دعم الشرعية على أحد ثكناتهم في منطقة العنيين بمديرية جبل حبشي أمس، ووفقاً لمصاد متطابقة عسكرية وقبلية فإن مساعد القائد العسكري للحوثي في مقبنة طلحة النهاري وصلت جثته إلى قريته في جورانة، فيما وصلت جثة قيادي آخر من قرية الكدف اليوم.

وعلى واقع الهزام، كثفت مليشيا الحوثي من اعتقالاتها وتصفياتها للمختطفين، إذ قتلت الزعيم القبيلي عبد ربه داجي، أحد مشايخ آل سالم بمديرية كتاف في محافظة صعدة بعد اختطافه قبل 4 أشهر من إحدى الأسواق بالعاصمة صنعاء وتعذيبه في سجونها، ووفقاً لمصادر في أسرته، فإن المليشيا أبلغتهم عبر وسطاء للحضور لاستلام جثته مشترطة عدم التحقيق في ملابسات وفاته، وهو ما رفضته الأسرة.