«الحرازات»..شوارع بنكهة الأتربة

طالب سكان حي الحرازات جنوب شرق جدة، الذي شهد خلال الأعوام الخمسة الأخيرة نمواً عمرانياً وسكانياً، وأصبح يقطنه عشرات الآلاف من المواطنين، الذين طالبوا أمانة جدة بإعطاء الحي حقّه من الخدمات الأساسية.

وتحدث عدد من السكان لـ«». وذكر أحمد الزهراني، أن شوارع حي الحرازات تفتقد لأبسط الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها السفلتة والإنارة، مشيراً إلى أنه يقطن الحي منذ أكثر من 10 أعوام ولا تزال الشوارع الداخلية كما هي دون سفلتة أو صيانة، واصفاً وضعها الحالي بالسيئ؛ بسبب دخول الأتربة والغبار إلى داخل المنازل الملاصقة لتلك الشوارع، خصوصاً وقت العواصف الرملية.

أما عبدالله الشهراني، فاعتبر عدم إنارة الكثير من شوارع الحرازات الداخلية بمثابة تحفيز لضعاف النفوس لممارسة السرقات وارتكاب المخالفات الأمنية التي لا تحمد عواقبها، مشيراً إلى وقوع سرقات بسبب الظلام الدامس داخل شوارع الحي المترامية الأطراف.

ووجه أحمد المالكي، أحد شباب الحي، تساؤله لأمانة جدة عن سبب عدم إنشاء حدائق لعشرات الآلاف من السكان الذين لا يجدون متنفساًَ لهم ولأسرهم.

وأشار المالكي إلى أن «الأمانة سبق أن أعلنت في وسائل الإعلام قبل سنوات وجود مشروع حديقة لسكان الحرازات، إلا أنه لا يزال حتى يومنا هذا مجرد كلام للأسف الشديد»، مستغرباً من عدم التفات الأمانة للحي.