الدبيبة: الانتخابات في موعدها.. و30 ألف شرطي لتأمينها

أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة اليوم (الأحد)، أن الانتخابات العامة في البلاد ستقام في موعدها، مؤكداً خلال حفل افتتاح المركز الإعلامي لتغطية الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر القادم، أن حكومة الوحدة الوطنية ستوفر كل الدعم لحماية الانتخابات وإعداد خطة تشمل تأهيل 30 ألف شرطي لتأمين صناديق الاقتراع، وضمان نزاهة العملية وعدم التلاعب بها.

ودعا الدبيبة كل الأطراف في ليبيا لتقديم ما يمكن من تنازلات لتوفير البيئة المناسبة لإنجاح الانتخابات وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الفئوية أو الشخصية، مؤكداً أن الحكومة تعمل على تحسين ظروف المواطن الحياتية ورفع أداء المؤسسات الأمنية لترسيخ الأمن.

وأكد السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند أن الانتخابات ستخلص ليبيا من التأثير الخارجي للتدخل في شؤونها. فيما أعلن رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح البدء في عملية تحديث سجل الناخبين تمهيداً للانتخابات وإتاحة الفرصة للذين لم يسجلوا من قبل أو الذين غيروا أماكن إقامتهم، داعياً الليبيين إلى ممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة في الانتخابات.

وأكد السايح أن خيار التوجه نحو 24 ديسمبر في أتم الجاهزية ويتطلب بيئة مسؤولة وهي شرط لتنفيذ المفوضية انتخابات حرة ونزيهة، في إشارة إلى ضرورة إقرار قاعدة دستورية للانتخابات.