السيارات الحمراء أكثر عرضة للحوادث

تم تحذير السائقين من التفكير بعناية في الطلاء الذي يختارونه لسيارتهم، لأن بعض خيارات الألوان يمكن أن تعرضهم لخطر أكبر بكثير من وقوع حادث.

إلى جانب النظر في ميزات سلامة السيارة والتقييم العام لاختبار التصادم، يتم حث السائقين على اختيار ظل أكثر أمانا إحصائيا للمساعدة في منع وقوع حادث محتمل على الطريق.

تشير الإحصاءات إلى أن السيارات الحمراء يمكن أن تكون المحركات الأكثر خطورة على الطريق، حيث كشفت الأبحاث أن 60% من السيارات الحمراء تعرضت لحوادث، مما يجعلها أخطر سيارة ملونة للقيادة.

اللون التالي الأكثر خطورة للسيارة هو اللون البني، حيث يقال إن 59% من مالكي السيارات تعرضوا لحادث.

يجب على سائقي السيارات الذين لديهم سيارة سوداء أيضا توخي المزيد من الحذر، حيث أبلغ 57% من السائقين الذين لديهم لون السيارة عن حوادث.

بالنسبة لكل من السيارات السوداء والبنية، يبدو أن الرؤية تسهم في سبب الإبلاغ عن الكثير من الحوادث.

تجعل الألوان الداكنة من الصعب عليهم رؤيتهم على الطرق، خاصة في الليل، كما أنها تمتزج مع المناطق المحيطة أكثر من الظلال الأخرى.

لذلك، من المنطقي أن الأبيض هو أحد الألوان الأكثر أمانا للسيارات للشراء، حيث أن الظل يجعل المركبات مرئية للغاية ويسهل اكتشافها على الطرق.

قال غاري ديغفا من Road Angel: «هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تلعب دورا أكثر أهمية في الحوادث على الطريق، بما في ذلك جودة القيادة وحالة السيارة.

»تشمل العوامل الخارجية الأخرى الظروف الجوية وحركة المرور والرؤية، لذلك شراء سيارة حمراء لا يعني أنك ستتعرض بالتأكيد لحادث«.

»فكر في سيارة واضحة للغاية تبرز من محيطها، ولكن الأهم من ذلك، التزم دائما بقواعد الطريق وسلامة السائق”.