السيسي للشعب العراقي: أدعوكم للبناء والإعمار.. والانتخابات مسؤولية عظيمة

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على احترام سيادة العراق، وقال خلال مشاركته في «مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة» اليوم (السبت) «العراق شهد تدخلات خارجية متنوعة، نرفض كافة التدخلات في الشؤون الداخلية». وأضاف أن «العراق واجه تأثيرات سلبية بالغة للإرهاب والحروب»، مؤكدا استمرار دعم بلاده للعراق لتحقيق استقراره واستعادة دوره العربي والإقليمي الفاعل.

ودعا السيسي الشعب العراقي إلى البناء والإعمار والمشاركة والتعاون من أجل مستقبل أفضل. وقال السيسي: إن الشعب الذي يملك هذا التاريخ المشرف وهذه الحضارة العريقة يملك بلا شك المستقبل الواعد بفضل أبنائه وسواعدهم، وما يحدوهم من أمل وحافز نحو تحقيق غد أفضل. وأضاف: «أؤكد أن في مصر إخوة حريصون على نهضتكم مرحبين بنقل تجربتهم وخبرتهم في مجالات مختلفة، إيمانا بوحدة المصير والهدف لنسير معا على طريق المستقبل».

وخاطب السيسي الشعب العراقي بقوله: «أنتم أمة عريقة ذات مكانة وحضارة وتاريخ ولديكم تنوع وتعدد أعتبره ثراء كبيرا.. ندائي إليكم اليوم، حافظوا على بلادكم ابنوا وعمروا وتعاونوا وشاركوا.. ابنوا مستقبلكم ومستقبل أبنائكم، عمروا مدنكم ومزارعكم ومصانعكم، تعاونوا في ما بينكم من أجل المستقبل، شاركوا في اختيار من يقودكم إلى الأمام… الانتخابات مسؤولية شعبية عظيمة في بناء مستقبل الدول».

وقال الرئيس المصري: «أيها الشعب العظيم، يستحق العراق بكم المكانة الرفيعة والرقي والتطور والاستقرار والأمان والسلام، أدعو الله لنا ولكم بالتوفيق».