الشمري يحصد جائزة التميز في الإسهام العلمي

في حدث عالمي علمي بارز، تم تكريم الدكتور صفوق الشمري، بجائزة التميز في الإسهام العلمي، خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للطب المخبري والمؤتمر الدولي الثامن للاضطرابات الجينية وجمعية الإمارات للأمراض الجينية، المقامة في مدينة دبي، وشهدت المؤتمرات حضورًا ملفتًا يزيد عن 3100 مشارك من 106 دول مختلفة، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذا الحدث العلمي.

وتم تسليط الضوء على الإنجازات العلمية المتميزة للدكتور صفوق الشمري، وهذا التكريم بهذه الجائزة المرموقة تقديرًا لجهود الدكتور صفوق وتقديرًا لإسهاماته البارزة في مجال الطب التجديدي وإسهاماته القيمة التي أثرت بشكل إيجابي على المجتمع العلمي الدولي. وذلك على خلفية جهوده الاستثنائية في تطوير ونشر هذا التخصص الطبي. فقد قام بإنشاء برامج دراسات عليا متخصصة في الطب التجديدي، ومكافحة الشيخوخة، والخلايا الجذعية، مما يعكس التزامه بتعزيز المعرفة والبحث العلمي في هذه المجالات.

خلال المؤتمر الأخير، ترأس الدكتور صفوق الشمري جلسات الطب التجديدي، مؤكدًا على أهمية هذا الفرع الطبي الذي يعتبر طب المستقبل في تحسين جودة الحياة. يُشار إلى أن الدكتور صفوق يُعد السعودي الأول الذي يحصل على ثلاث شهادات دكتوراه في تخصصات متنوعة، وهو أيضًا أول سعودي يحصل الدكتوراه في مجال الخلايا الجذعية من اليابان، مما يُسلط الضوء على إنجازاته الأكاديمية والمهنية الفريدة.