الصقور والصيد يستهوي السيدات – جريدة الوطن السعودية

توافدت أعداد كبيرة من الزوار المواطنين والأجانب، لزيارة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، وشهد المعرض حضورا نسائيا واضحا وبشكل كبير، حيث استهوى المعرض عدسات التصوير الخاصة بهن، نظرا لما يحتوي من تنوع كبير في الأجنحة المشاركة، اذ يتيح المعرض فرصة التعرف على مختلف أنواع الصقور، بمختلف أعمارها وأنواعها إضافة إلى قسم الأسلحة النارية، الذي يضم نسخا نادرة وذات إصدار محدود.

أركان المعرض

لم يكتف المنظمون بعرض الصقور والأسلحة النارية فقط، بل شمل المعرض أيضا ركنا خاصا لمتذوقي الفن، يتم عرض لوحات وتصاميم فنية منوعة، إضافة إلى وجود جناح خاص لهواة الصيد والرحلات البرية، يضم كل ما يحتاجه الصياد وهواة الرحلات من تجهيزات، كخيم ومعدات برية إضافة إلى وجود العديد من السيارات المعدلة، بشكل مخصص واحترافي لتناسب الأجواء في السعودية وطبيعتها، ووجود شركات سياحية خاصة بتنظيم الرحلات البرية للصيد، والتخييم خارج السعودية مثل جنوب إفريقيا وغيرها.

حب التخييم

تقول أسماء الفاطمي من دولة الجزائر أنها كانت حريصة للحضور و زيارة المعرض، لأنها من محبي التخييم، والمعرض يوفر كل ما يحتاجه هواة ومحبو التخييم.

أنواع الأسلحة

وضم المعرض بعض أنواع الأسلحة المعروضة، والتي يقبل على شرائها معظم الحاضرين، إضافة إلى كونها أكثر أنواع الأسلحة مبيعا في العالم، مثل مسدس 6/‏ 365 الأعلى مبيعا في أمريكا، حيث تم بيع أكثر من مليون نسخة منه، بسبب حجمه الصغير وحجم المخزن الذي يحمل عدد 10 طلقات 9 ملم بسعر 6200 ريال سعودي، كما أنه يوجد مسدس تم تصميمه خصيصا للبيع داخل السعودية، وبإصدار محدود 200 مسدس فقط، وبسعر 21 ألف ريال سعودي، كما يوجد في المعرض عدد من المسدسات النادرة والمطلية بالذهب، وذات إصدارات محدودة بعدد 50 حبة فقط، وبسعر لا يقل عن 50 ألف ريال سعودي، وسيتم عرضها في مزادات خلال أيام المعرض، كما أن رشاش الكلاشينكوف، كان حاضرا بالمعرض وبسعر 17 ألف ريال.

الأكثر حضورا

كشف الصقار عبدالله، أن أكثر الصقور المتواجدة بالمعرض كانت الـ«جير» موضحا أن الطيور المميزة والنادرة، عادة ما يتم بيعها بأسعار عالية، والنادرة هي التي تكون من ناحية لونها ودمها وفصيلتها.

وأكد أن الإقبال على الشراء موجود ولكنه أقل من السنوات الماضية، فيما كان يحمل صقرا على يده، أشار إلى أن سعره بلغ 20 ألف ريال، بسبب أن عمره كبير.

وأوضح عبدالله أنه يجب على من يرغب في الشراء تحديد نوع الصقر، الذي يناسبه ويتم تحديد ذلك بالعديد من العوامل، مثل نوع الصيد الذي يريد صيده والبيئة التي سيعيش بها الصقر، وأخيرا هي ميول شخصيته فكل شخص يرغب باقتناء طير معين.

منصات سعودية

وفي جولة على ركن التخييم والتجهيزات، كانت السيارات والمركبات متواجدة بقوة، حيث تعددت أنواعها وتجهيزاتها بإمكانيات مذهلة.

كما لوحظ مشاركة عدد من الشركات والمنصات الجديدة والمبتكرة، والتي قام بإنشائها وتنفيذها شباب سعوديون بإدارة سعودية بالكامل، مختصة بتوفير كافة مستلزمات الرحلات والتخييم والصيد في مكان واحد.

منصة VIP

تشمل منصة عرض الأسلحة المميزة، وأماكن خاصة للجلوس في منطقه VIP والاستقبال من المدخل الرئيسي، إضافة إلى بطاقة خاصة لكبار الشخصيات وخدمات الضيافة، و مرافق خاص.