الضفة الغربية: القبض على مطلوبين وضبط مواد مخدرة

واصلت الشرطة الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية، نشاطاتها بالقبض على مزيد من المطلوبين لديها على خلفية قضايا جنائية.

وبحسب بيانات للشرطة صدرت اليوم، فإنه خلال نشاط لها اعتقلت 12 مطلوبًا للعدالة في جنين، وتنفيذ 81 مذكرة قضائية كان منها 49 أمر حبس بقيمة مالية بلغت ربع مليون شيقل.

وأكدت الشرطة بأنه تم التحفظ على المطلوبين لحين إحالتهم لجهات الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم أصولاً.

كما قبضت قوة مكافحة المخدرات في في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، على شخص مشتبه بوضعه 9 قطع من مادة الحشيش المخدرة داخل مركبة سائق عمومي في البلدة.

وأوضحت الشرطة، أن معلومات وصلت لفرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة حول وجود مواد يشتبه أنها مخدرة داخل مركبة عمومية، وعلى الفور تحركت قوة من فرع مكافحة المخدرات إلى المكان، وبتفتيش المركبة ضبطت بداخلها تلك القطع، وبعد إجراءات البحث والتحري في ملابسات القضية، تبين بأن أحد الاشخاص قام بوضع تلك المواد المخدرة لصاحب المركبة وذلك لوجود خلافات سابقة بينهما.

وبينت أنه تم القبض على الشخص المشتبه فيه وبسماع أقواله، وأفاد أنه هو من وضع المواد المخدرة داخل المركبة للسائق للايقاع به، مؤكدةً الشرطة أنه تم التحفظ عليه وعلى المضبوطاتا لحين إحالته للنيابة.

وفي سياق متصل، تمكن جهاز المباحث العامة في طولكرم من ضبط 4 قطع أسلحة نارية بحوزة أشخاص بهدف استخدامها لإطلاق النار في المناسبات وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وبينت الشرطة، أن معلومات توفرت لفرع المباحث العامة في شرطة المحافظة حول حيازة شخص على قطعتي سلاح من نوع كارلو وخرطوش، وحيازة شخص آخر لسلاح ناري من نوع كارلو تم استخدامها عدة مرات في إطلاق نار في المناسبات والأعراس بشكل يعرض حياة وممتلكات المواطنين للخطر، وعلى الفور تحركت قوة من إدارة المباحث الى مكان تواجد الشخصين وتم القبض عليهما وبحوزتهما الأسلحه النارية.

وفي نفس السياق، قام مركز شرطة المدينة بضبط قطعة سلاح أخرى بحوزة شخص يقوم باطلاق النار في المناسبات والأفراح، وتم تحويله إلى جانب الآخرين إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وفي سياق آخر، نظمت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار لقاء توعية حول “الجرائم الالكترونية” والابتزاز الالكتروني، بالشراكة مع جمعية سيدات أريحا وعدد من المؤسسات الشريكة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا اللقاء حضره أكثر من 25 مشاركة من المحافظة، قدمت فيه الشرطة توعيه حول الجرائم الإلكترونية، حيث استمر اللقاء لمدة ساعة ونصف في مقر روضة الجيل الجديد في مدينة أريحا.

وأشار العميد سائد عساف مدير شرطة المحافظة إلى أن الشرطة ماضية في برامج التوعية في كافة المجالات ومع العديد من الشركاء بما يسهم في نشر الوعي الأمني والشخصي لجميع المشاركين وخاصة فيما يتعلق بالجرائم الالكترونية.