«العمالقة» تحرر مناطق في «عبدية مأرب»

تواصل ألوية العمالقة الجنوبية والجيش الوطني تقدمهما في مديريتي العبدية والجوبة جنوب مأرب وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية الإرهابية.

وأكدت مصادر عسكرية أن ألوية العمالقة حررت اليوم (الخميس) منطقة الحمران بعد تحرير مناطق الجفرة وآل غنيم وحيدرو وواديي أبلح والقطع في مديرية العبدية، مبينة أن القوات الحكومة تقف على بعد أقل من 7 كلم من مركز المديرية.

وأفادت المصادر أن عناصر المليشيا الحوثية سقطت بين قتيل وجريح وأسير، لافتاً إلى هناك عشرات الاسرى من المليشيا الحوثية غالبيتهم من محافظات الحديدة وحجة وعمران.

وأشارت المصادر الى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية تنفذ غطاء جوي دقيق للقوات في مختلف الجبهات في مأرب، لافتة إلى أن المقاتلات نفذت عشرات الغارات على مخازن ومواقع المليشيا في الجوبة والعبدية في محافظة مأرب ومواقع أخرى في البيضاء.

وفي محافظة تعز تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم من تحرير عدد من المواقع الواقعة بين مديريتي مقبنة وتعز وتتقدم نحو طريق الإمدار الرئيسي للمليشيا إلى مديرية مقبنة لقطعه بما يؤدي تطويق مديرية مقبنة وتحريرها.

ولجأت المليشيا الحوثية إلى قصف الأحياء المدنية في مأرب وغرب تعز إذ قتل 5 مدنيين بينهم نساء واطفال وأصيب 23 في قصف استهدف حي سكني في مأرب، فيما قتلت امرأة واصيبت أخرى في قصف حوثي على قرية في مديرية جبل حبشي غرب تعز.