القثامي: مشاريع مختلفة تنتظرها الطائف.. سهَّلنا الإجراءات للمستثمرين

رفع أمين الطائف الدكتور أحمد بن عزيز القثامي التهاني والتبريكات للأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود، بمناسبة ثقة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بتعيينه محافظا للطائف، مرحبا به في الطائف للبدء في مرحلة جديدة لتطوير الطائف وتحويلها لمقصد سياحي وتجاري.

وقال القثامي لـ«»، إن الأمر الملكي الكريم بإنشاء هيئة لتطوير الطائف سيساهم في تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة ومستدامة للمحافظة، ويساعد في الريادة بالتخطيط السليم والإعداد المتقن للمشاريع التنموية والتطويرية التي ترتقي بالمدينة إلى الأفضل، مشيرا إلى أن الطائف تشهد نمواً حضارياً وثقافياً وسياحياً شاملاً بفضل الله ثم بالدعم والاهتمام اللامحدود من الحكومة الرشيدة، ما يدفع الجميع لتقديم أعمال احترافية تحقق الجودة والفعالية، والتكامل مع كافة شركاء التنمية من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

وأضاف القثامي، أن هيئة تطوير الطائف ستحقق توجيهات ولي العهد من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع تنموية تساهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين، بما سيحقق نهضة تنموية واقتصادية وخلق فرص عمل للمواطنين والمواطنات ويعزز أهداف التنمية المستدامة. وتابع أمين الطائف، أن الأمانة تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية في المنطقة المركزية وشوارع الطائف، وتساهم بشكل مستمر وضمن خطتها لإزالة التشوه البصري من الأحياء السكنية، إذ بدأ العمل بالشوارع الرئيسية. وأكد القثامي طرح حقائب مختلفة أمام رجال الأعمال من خلال الملتقى الاستثماري الذي عقد في الطائف، بينها مدارس عالمية ومدينة طبية ومستشفيات وفنادق عالمية، وذلك بعد إزالة العقبات والتخوف الذي كان يمنع المستثمرين، وتسهيل بعض الأنظمة واللوائح والإجراءات، وأضاف ننتظر فقط البدء منهم، فمن يرغب الاستثمار في الطائف سيجد كل التسهيلات.

وعن مشاريع الشفا والهدا، قال القثامي: «هناك مشاريع ريادية عملاقة في الهدا والشفا لصندوق الاستثمارات العامة وسيعملون عليها؛ ولديهم كافة التصورات عنها إلى جانب قرية أولمبية ستنشأ قريبا، ومشروع جوار الأمانة على مساحة مليون متر مربع ستحدث نقلة كبيرة للطائف، إلى جانب مشروع الفورمولا».