المئات يشيعون الشهيد عمار أبو عفيفة في العروب ومواجهات مع جيش الاحتلال

شيعت حشود كبيرة مساء اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد عمار أبو عفيفة (21 عامًا) من سكان مخيم العروب شمال الخليل، حيث استشهد أمس برصاص الاحتلال عند مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في الخليل، باتجاه وسط مخيم العروب، حيث تم إلقاء نظرة الوداع عليه من قبل عائلته في منزلها، قبل أن يؤدي المشيعون عليه صلاة الجنازة، ويتم دفنه في مقبرة المخيم.

وشارك المئات من المواطنين في الجنازة التي رفع فيها العلم الفلسطيني ورايات الفصائل الفلسطينية، مرددين شعارات تدعو للانتقام من الاحتلال الإسرائيلي.

وانتشرت قوات الاحتلال على مداخل المخيم تزامنًا مع جنازة تشييع الشهيد أبو عفيفة، قبل أن تندلع مواجهات في أعقاب الدفن.

وأفادت مصادر محلية في العروب بأن المواجهات اندلعت على مدخل المخيم، بعد انتهاء تشييع جثمان الشهيد، ولا تزال المواجهات متواصلة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وكانت قوات الاحتلال احتجزت أمس جثمان الشهيد قبل أن يتم تسليمه الليلة الماضية إلى ذويه، حيث قرر رئيس نيابة شمال الخليل فؤاد العواودة، تحويل جثمانه، للطبيب الشرعي، والتحقيق في ظروف ملابسات استشهاده، بعد الحصول على موافقة من عائلته، لبناء ملف تحقيقي قانوني.

وقد جرى صباح اليوم، تحويل الجثمان إلى معهد الطب العدلي في جامعة أبو ديس، قبل أن يعاد إلى المستشفى الأهلي، وتشييع جثمانه.