الوسائد والمضخات يتصدران أسباب استدعاء السيارات

فيما بلغ عدد حملات استدعاء السيارات خلال هذا العام، 226 حملة استدعاء، شملت أكثر من 250 ألف سيارة من مختلف الطرازات والعلامات التجارية، حددت وزارة التجارة لـ«الوطن» أبرز أسباب الاستدعاء، وتمثلت في خلل في مضخة الوقود التي قد تؤدي إلى توقف المركبة مما يزيد من خطر وقوع حادث، والنظام المانع للانزلاق الذي قد يؤدي إلى خطر نشوب حريق، والوسائد الهوائية التي قد تؤدي إلى خروج شظايا معدنية مما يزيد من خطر الإصابة أو الوفاة.

أسباب أخرى

أضافت الوزارة أن هناك أسبابًا أخرى عديدة للاستدعاءات التي قامت بها؛ مثل خلل في وحدة اتصال الطوارئ قد يؤدي إلى عدم القدرة على التواصل مع وحدات الإنقاذ في حال وقوع حادث مما يزيد من خطورة الإصابات. وخلل في آلية انزلاق مقاعد الصف الثاني قد يؤدي إلى تحرك المقاعد للأمام حال وقوع حادث مما يزيد من خطر الإصابة. وخلل في شداد سير المحرك يؤدي إلى خروجه من مكانه، وسماع أصوات ضوضاء وظهور الإشارة التحذيرية. وخلل في وحدة اتصال الطوارئ قد يؤدي إلى عدم القدرة على التواصل مع وحدات الإنقاذ في حال وقوع حادث مما يزيد من خطورة الإصابات. وخلل في آلية انزلاق مقاعد الصف الثاني قد يؤدي إلى تحرك المقاعد للأمام حال وقوع حادث مما يزيد من خطر الإصابة. وخلل في شداد سير المحرك يؤدي إلى خروجه من مكانه، وسماع أصوات ضوضاء وظهور الإشارة التحذيرية. وخلل في قابض الفصل لبادئ تشغيل المحرك قد يؤدي إلى عدم القدرة على تشغيل المحرك، وخلل في خراطيم الفرامل الخلفية قد يؤدي إلى تسرب سائل الفرامل، واحتمالية حدوث ماس كهربائي حول وحدة التحكم الإلكترونية الهدروليكية (HECU)، قد يؤدي إلى نشوب حريق في حجرة المحرك، وخلل في المحرك قد يؤدي إلى استهلاك الزيت بشكل أعلى من الطبيعي، مما يزيد من احتمالية تعطل المحرك، وخلل في نظام قفل المحور الخلفي قد يؤدي إلى تعطل نظام الثبات الإلكتروني، ونظام مانع انغلاق المكابح، مما يزيد من احتمالية وقوع حادث.

قابض الفصل

شملت الأسباب وجود خلل في قابض الفصل لبادئ تشغيل المحرك قد يؤدي إلى عدم القدرة على تشغيل المحرك، وخلل في خراطيم الفرامل الخلفية قد يؤدي إلى تسرب سائل الفرامل، مما يزيد من خطر وقوع حادث، ولاحتمالية حدوث ماس كهربائي حول وحدة التحكم الإلكترونية الهدروليكية (HECU)، قد يؤدي إلى نشوب حريق في حجرة المحرك، وخلل في المحرك قد يؤدي إلى استهلاك الزيت بشكل أعلى من الطبيعي، مما يزيد من احتمالية تعطل المحرك، وخلل في نظام قفل المحور الخلفي قد يؤدي إلى تعطل نظام الثبات الإلكتروني، ونظام مانع انغلاق المكابح، مما يزيد من احتمالية وقوع حادث.