بالصور- “سلامة قلبك” قافلة طبية مجانية لأهالى قرى “حياة كريم


02:53 م


السبت 02 أبريل 2022

أسوان – إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود القافلة الطبية المجانية التي يجري تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بمبنى الفيروسات الكبدية بمدينة الرديسية، تحت شعار “سلامة قلبك”، وتضم القافلة العديد من التخصصات للكشف والعلاج لأهالى المدينة والقرى والمناطق المجاورة لها.

وقال يحيى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمدينة الرديسية، إن هذه القافلة تأتي ضمن الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير الخدمات الجماهيرية المختلفة، ومن بينها الخدمات الصحية، وخاصة داخل القرى والمناطق المدرجة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة”.

وأضاف أنه جرى تقديم التسهيلات والتيسيرات الكاملة لإنجاح فعاليات هذه القافلة، التي تجري بإشراف مديرية الصحة، و مستشفى إدفو العام، برعاية ومشاركة لجمعيات ثروت الخيرية وقلوب أصحاء و أصدقاء مرضى الكلى.

ولفت إلى أن القافلة تقام برئاسة الدكتور علاء الغمراوى رئيس مجلس إدارة قلوب أصحاء، استشاري أول قلب وأوعية دموية، و تستهدف الكشف المبكر للعيوب الخلقية للقلب للاطفال الحديثى الولادة، بجانب الكشف على السيدات الحوامل بجهاز الموجات الصوتية للكشف على روماتيزم القلب، وكذا مشاكل القلب لدى الجنين وذلك على أيدي أطباء واستشاريين فى هذا الإتجاه .