بنك التنمية: 11 مليار ريال لـ«رواد الأعمال» في الـ3 الأعوام القادمة

أعلن بنك التنمية الاجتماعية دعم رواد الأعمال في المملكة بأكثر من 11 مليار ريال في الثلاثة الأعوام القادمة، ليواصل مجهوداته في تمكين الشباب السعودي وتعزيز التنمية الوطنية الشاملة.

وشارك الرئيس التنفيذي للبنك إبراهيم الراشد، في جلسة حوارية في مؤتمر رواد الأعمال عن «دور الحلول التمويلية في دعم ريادة الأعمال ونمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى الأسواق المالية، وتعزيز قدرتها على تلبية الطلب بالمحتوى المحلي»، وذلك بحضور العديد من رواد الأعمال والخبراء والمستثمرين وصناع القرار.

وأوضح الراشد في كلمته، أن برامج تمويل الأعمال المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية في الفترة الماضية تجاوزت قيمتها 10 مليارات ريال، موضحاً أن الدعم ساهم في خلق أكثر من 100 ألف وظيفة حتى الآن. وأوضح أن البنك خصص العديد من برامج التمويل والتدريب والرعاية لدعم رواد الأعمال في إنشاء وتنمية مشاريعهم، مستهدفا تمويل أكثر من 68 ألف منشأة ناشئة وصغيرة خلال الثلاثة الأعوام القادمة، كما وقع البنك على العديد من الاتفاقيات المهمة مع جهات إستراتيجية عدة، بهدف تقديم خدمات التدريب والتأهيل والرعاية للمستفيدين من روّاد ورائدات الأعمال. كما حرص على التواصل الفعّال مع ضيوف وزوار المؤتمر والتعريف بخدماته وبرامجه المالية وغير المالية.