بنك مصر: تقديم قروض مميكنة لـ11 آلاف عميل لتمويل المشروعات م


04:26 م


الأربعاء 08 ديسمبر 2021

كتب- مصطفى عيد:

قال بنك مصر إنه تم منح أكثر من 11 آلاف عميل قروضا مميكنة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 760 مليون جنيه منذ بدء ميكنة تقديم القروض باستخدام التابلت في نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر الماضي، بحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء.

وأضاف البنك أن منح منتج تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل مميكن ينعكس على تخفيض المدة اللازمة للحصول على القرض، وزيادة قاعدة عملاء المشروعات متناهية الصغر.

وذكر أن تقديم حلول إلكترونية لمنح منتج تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل فوري، يتضمن تمكين العملاء من التقديم على القرض متناهي الصغر والحصول على الموافقات الائتمانية في مقرات أنشطتهم.

ويقوم موظف البنك بزيارة العملاء واستيفاء كافة المستندات المطلوبة مع إعطاء الموافقات وصرف التسهيل الائتماني خلال نفس اليوم أو في اليوم التالي كحد أقصى؛ وذلك باستخدام التابلت الذي يُمكّنه من ذلك، بحسب البيان.

وقال بنك مصر إنه يتصدر حاليا الجهات الممولة للمشروعات المتناهية الصغر في مصر بمحفظة قروض قائمة تصل لأكثر من 8 مليارات جنيه، حيث منح البنك منذ عام 2004 وحتى نوفمبر 2021 أكثر من 711 ألف قرض متناهي الصغر بقيمة 21 مليار جنيه استفادت منها المرأة بنسبة 35 % من قيمة التمويل الممنوح.

وأضاف أنه تم تمويل نحو 15 ألف عميل بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقيمة 1.1 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2021.