تعليقاً على ذلك، قال كبير المسؤولين التجاريين في EFG رودريغو سامويل: «إننا نبتكر تجربة خيالية في فورتنايت، من خلال دمج القدرات الإبداعية لأدوات Epic›s UEFN وCreator Economy مع الخبرة الرائدة في EFG لبناء منظومة تنافسية عالمية المستوى على نطاق واسع، لا تقتصر على إنشاء لعبة – بل تطوير منصة ألعاب تنافسية مستدامة تفتح فرصًا ثمينة للمتنافسين والعلامات التجارية والمعجبين».
ستقوم ESL Featuring Fortnite بتوفير وسائل متنوعة للمنافسة والمشاهدة والفوز من خلال تجربة مبتكرة أُنشئت في Fortnite. مستوحاة من ألعاب منظور الشخص الأول الكلاسيكية والمصممة للعب الجماعي 4 ضد 4، سيقوم متخصصو EFG وUEFN في شركة Creative 404 بتطوير أنماط العب التنافسي مثل الاستيلاء على العلم، ونقطة السيطرة، والمنطقة
المتقلصة، إضافة إلى فصول شخصيات متخصصة تضيف قيمة للاستراتيجية والقصص والعمل الجماعي. كما سيساعد على نمو المجتمع من خلال جذب متنافسين جدد من عدة ألعاب منظور الشخص الأول.
وقال برايان كريمر، مدير منظومة الألعاب ونموها في EFG: «ESL Featuring Fortnite هي الوسيلة المثالية لتقديم طرق مختلفة ومتنوعة من الألعاب والمنافسات للمعجبين، ولتعزز نوعًا جديدًا من اللعب الجماعي، ولصنع فرصة جديدة لمنظمات الرياضات الإلكترونية للعثور على نجم المستقبل. إننا في أشد الحماس لمشاهدة نمو هذه المبادرة وتطورها لجميع اللاعبين».