جازان تزيل 1677 سيارة تالفة.. ومكة ترفع تعديات بمساحة 21.800 م2

أزالت أمانة منطقة جازان والبلديات المرتبطة بها 1677 من السيارات التالفة والمهملة في مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة خلال الشهرين الماضيين.

وأوضحت الأمانة أن ذلك يأتي ضمن الجهود الرقابية لبرنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، لافتةً إلى أهمية دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بهذا الشأن من خلال الاتصال بالهاتف الموحد لتلقي البلاغات «940»، إضافة إلى أهمية دوره في التعاون مع الجهات المختصة من خلال حفاظه على البيئة والمجتمع ونشر السلوك الإيجابي بين أفراده.

وفي مكة المكرمة، أزالت أمانة العاصمة المقدسة؛ ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية، تعديات بمنطقة الحسينية بمكة المكرمة، عبارة عن عقوم تُرابية وبتر خرسانية على مساحة 21.800 متر مربع، وباشرت آليات الأمانة مدعومة بالقوة الأمنية أعمال الإزالة والهدم.

وأوضحت وكالة البلديات، أن الأمانة تعمل على مكافحة ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية، من خلال لجان متخصّصة لمراقبة ومتابعة التعديات وإزالتها بشكلٍ فوري.

كما نفذت أمانة مكة 210.553 زيارة ميدانية على المنشآت التجارية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية عبر منصة «امتثال»، وحررت 856 مخالفة خلال الفترة من 28 /‏‏3/‏‏ 2021 إلى 31 /‏‏10/‏‏ 2021.

وحصلت بلدية المعابدة الفرعية على المركز الأول على مستوى 14 بلدية فرعية ومرتبطة بالعاصمة المقدسة في إجمالي الزيارات بأكثر من 35 ألف زيارة ميدانية، وجاءت بلدية بحرة الفرعية في المركز الثاني بتنفيذ 19 ألف زيارة، وبلدية المسفلة على المركز الثالث، وبلدية محافظة الجموم على المركز الرابع، وبلدية الشوقية على المركز الخامس.