جامعة نورة تطلق معرض نبتكر

تنظم كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة، غدا الثلاثاء 31 مايو، معــــرض نبتكر الهادف إلى إبراز أعمال طالبات المستوى الثامن في قسم تصميم المنتجات، وذلك ضمن متطلبات مقرر مشروع التخرج بمعدل 180 ساعة.

ويتضمن المعرض 19 مشروعا لعدد 34 طالبة سُجلت كنموذج صناعي 3 منها براءة اختراع لدى الهيئة السعودية للملكية الفكرية، حيث تنوعت مشاريع الطالبات بين روبوتات، وطائرات درون وسيارات ذاتية القيادة.

وفي هذا الشأن أوضحت رئيسة قسم تصميم المنتجات الدكتورة غادة أن مشاريع التخرج تتيح الفرصة لطالبات تصميم المنتجات ممارسة الابتكار وتعلم مهارات جديدة ومتنوعة تؤهلهم لسوق العمل، من خلال محاولة إيجاد حلول لمشكلات بيئية ومجتمعية وصناعية تحقق جودة الحياة، حيث تم العمل على تصاميم مبتكرة كلياً.

وأضافت بن دهيم أن طالبات قسم تصميم المنتجات أثبتن أنهن قادرات على مواجهة التحديات التكنولوجية والمجتمعية، وإثبات كفاءتهم بسوق العمل، وذلك خلال ممارستهم لعمليات البحث والتحليل والتصميم بملف المشروع، وصولاً إلى الحلول الابتكارية للمنتج، وتنفيذ نموذج أولي بالمواصفات القياسية التي تحاكي المنتج الفعلي شكلياً ووظيفياً.

أنهى القسم استعداده لتدشين المعرض الثاني في موعده بإشراف أساتذة المقرر، داعياً كافة المهتمين بالصناعات والتقنيات الحديثة لحضور المعرض.

ويشار إلى أن الحضور متاح للجميع رجالاً ونساءً، في الفترة المسائية من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً للعائلات من يوم الثلاثاء 31 مايو حتى يوم الجمعة 3 يونيو في كلية التصاميم والفنون، قاعة كاد جاليري.