حدث ليلاً| “التعليم” ترد على تعطيل الدراسة والعالم يواجه متح


06:00 ص


الأحد 28 نوفمبر 2021

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولين وكان أبرزها ما يأتي:

تعليق السفر وقيود جديدة.. “أوميكرون” يثير رُعب العالم من تفشي جديد لكورونا
أثار متحور كورونا الجديد “أوميكرون” الذي رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا قلق دول العالم، التي يكافح بعضها بالفعل موجة جديدة من الوباء دفعتها إلى إعادة الإجراءات الاحترازية وتشديد القيود وتكثيف الدعوات لتلقي اللقاح.

للتفاصيل.. اضغط هنا
دراسات وتوجيهات عاجلة.. ماذا فعلت الصحة لمنع تسلسل متحور كورونا الجديد؟
قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بعمل وزير الصحة والسكان، وجه الخبراء والباحثين في اللجان العلمية بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث، بسرعة الانتهاء من الدراسات المتعلقة بالمتحور الجديد لكورونا في أسرع وقت ممكن.
للتفاصيل.. اضغط هنا
متحور كورونا الجديد.. كيف استعدت مصر لمواجهة “أوميكرون”؟ فيديوجرافيك
حالة من العرب تتناب العالم بعد انتشار محور كورونا الجديد “أوميكرون” الذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية.
للتفاصيل.. اضغط هنا
الصحة: مصر مستبعدة بأن تكون مصدر إصابة السيدة البلجيكية بمتحور “أوميكرون”
نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة، تسجيل اية حالة حتى الآن في مصر بالمتحور المثير للقلق العالمي “أوميكرون”، قائلًا: “حتى الآن لم تسجل حالة واحدة مصابة بالمتحور الجديد على الأراضي المصرية”، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها أليات للكشف عن المتحور في حال ظهوره.
للتفاصيل.. اضغط هنا
الجيش السوداني يعلن صد هجوم إثيوبي في منطقة الفشقة الحدودية
أكد الجيش السوداني، مساء اليوم السبت، أنه تصدى لهجوم من قبل القوات الإثيوبية والجماعات المسلحة المتحالفة معها في منطقة الفشقة الحدودية، مكبدا إياها “خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات”.
للتفاصيل.. اضغط هنا
سفير مصر في جنوب أفريقيا: “لا إصابات بين أفراد الجالية المصرية بالمتحور الجديد “أميكرون”
قال السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب أفريقيا، إن السفارة المصرية شكلت خلية أزمة لمتابعة أحوال المصريين المقيمين في جنوب أفريقيا، مشيرًا إلى أن بعض شركات الطيران أرجأت رحلاتها بعد ظهور المتحور الجديد.
للتفاصيل.. اضغط هنا
وزير الطيران المدني يكشف عن التدابير الوقائية لمواجهة المتحور الجديد
علق الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، على الإجراءات والتدابير الوقائية التي إتخذتها مصر بشأن المتحور الجديد “أوميكرون” والراغبين في العودة لمصر من تلك الدول، قائلًا، إن قرارات اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا المتخذة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالامس تشمل تعليق خطوط الطيران المباشرة مع دولة جنوب إفريقيا وعدة دول أخرى.
للتفاصيل.. اضغط هنا
شهامة ضابط تنقذ كنيسة الوراق من ألسنة النيران (صور)
كشفت معاينة الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية بالجيزة ملابسات حريق محدود اندلع خارج كنيسة العذارء مريم بمنطقة الوراق، شمال الجيزة.
للتفاصيل.. اضغط هنا
السعودية ترحب بإعلان أستراليا عزمها تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب حكومة المملكة العربية السعودية بإعلان الحكومة الأسترالية عن عزمها إدراج حزب الله بجناحيه السياسي والعسكري كمنظمة إرهابية في أستراليا.
للتفاصيل.. اضغط هنا
هل يتم تعطيل الدراسة بعد ظهور متحور «أوميكرون» من كورونا؟.. وزير التعليم يرد
أجاب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على احتمالية تعطيل الدراسة بعد ظهور متحور “أوميكرون” من كورونا وسط مخاوف من انتشاره السريع.
للتفاصيل.. اضغط هنا