حل مشكلة الكثافة ونقص المعلمين.. وزير التعليم يكشف لـ”


11:02 م


الخميس 10 أكتوبر 2024

كتب- أحمد عبدالمنعم:

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة نجحت هذا العام، وخلال أسبوعين فقط من بداية الدراسة، في مواجهة مشكلة ظلت تضغط على قطاع التعليم منذ سنوات طويلة، تمثلت في ارتفاع كثافة الفصول لأرقام كبيرة.

وأضاف إن 99.5% من المدارس الحكومية منذ بداية العام الدراسي الحالي، لاتتعدى كثافة كل فصل فيها عن 50 طالبًا وطالبة، رغم إننا عانينا من هذه المشكلة على مدار أكثر من 30 عامًا.

وأوضح “عبداللطيف” في تصريحات خاصة ل، أن 98.5% من المدارس أصبحت لا تعاني من نقص المعلمين بكافة المجالات التعلمية، مشيرًا إلى أنه جاري التعامل مع النسبة الضئيلة المتبقية لسد العجز في العملين ومعظمها في المدارس النائية ونعالجها حاليًا.

وأضاف، أنه لآول مرة منذ سنوات طويلة تتجاوز نسبة الحضور في المدارس 90%، ويأتي ذلك بهدف إعادة المدرسة لدورها الحقيقي في التربية التعليم.

وأشار الوزير، إلى أن أجرى جولات كثيرة في العديد من المحافظات، لمتابعة جاهزية المدارس والفصول الدراسية، موضحاً أنه زار أكثر من 20 محافظة والعديد من المدن والقرى واطمأن بنفسه على كافة الترتيبات، وسير العملية التعليمية، ولمواجهة كافة المشكلات وعلاجها، قائلًا: “مستمر في الجولات الميداينة خلال الفترة المقبلة”.

وتابع:”لن تتراجع الوزارة عن تطوير التعليم في كافة المراحل بالإمكانيات وبالموازنات المتاحة وسوف نسعى بالأفكار والحلول المبتكرة للتطوير وحل المشكلات دون إضافة إعباء مادية على الموازنة العامة للدولة”.