رعايتي تدعم إنشاء أول مركز غسيل كلوي دموي للأطفال في المدينة المنورة

دشن مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني رئيس مجلس إدارة جمعية الطب المنزلي بالمدينة المنورة «رعايتي»، والرئيس التنفيذي لتجمع المدينة المنورة الصحي الدكتور أحمد الصغير، الأحد، أول مركز غسيل كلوي دموي للأطفال بمنطقة المدينة المنورة، وذلك في سياق الشراكة المجتمعية للجمعية مع مدينة الملك سلمان الطبية عضو تجمع المدينة المنورة الصحي.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية «نفتخر اليوم بإضافة إنجاز ينضم للإنجازات المتواصلة لوطننا الغالي»، وذلك من خلال دعم تأسيس وإنشاء أول مركز لأمراض الكلى المتعلقة بالغسيل الدموي للأطفال بالمنطقة، ويتكون المركز من جهازي غسيل كلوي دموي ووحدة معالجة مركزية لسد حاجة المنطقة من تقديم الخدمات الصحية.

في ظل الدعم الذي تقدمه منظومة الصحة بتوجيهات كريمة من القيادة الرشيدة عبر مبادرات مختلفة كان لها دور كبير في تذليل الصعوبات التي واجهت المرضى وذويهم.

وأكد أن خلف هذا الإنجاز جهوداً تكاملية لجهات منظومة الصحة، ممثلاً في وزارة الصحة، إضافة إلى القطاع غير الربحي الذي استشعر المسؤولية للقيام بدور فاعل في هذا الجانب.

من جهته أعرب المدير التنفيذي لتجمع المدينة الصحي عن فخره وسروره بتفعيل هذه الشراكة المجتمعية، مؤكداً أن الغسيل الدموي يعتبر إضافة جديدة لمنطقة المدينة المنورة، إضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدمها مدينة الملك سلمان الطبية بشكل عام.

سعياً من تجمع المدينة المنورة الصحي لتوفير خدمات الغسيل للأطفال داخل المدينة المنورة، من دون تكبد عناء السفر خارج المنطقة.