زعيم قبلي يمني لـ«»: الحوثية جماعة مفككة

كشف زعيم قبلي من محافظة عمران، خلافات كبيرة في أوساط القيادات الحوثية في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، وأكد أن المليشيا جماعة هشة ومفككة لكنها تتعمد إضعاف القبيلة وتدميرها.

وحذر الزعيم القبلي الذي تحدث لـ«» عبر «الواتس» مفضلاً عدم ذكر اسمه، من أن القبائل تتعرض لتصفية متعمدة من مليشيا الحوثي خلال الفترة الماضية، كاشفا عن اغتيال أكثر من 20 قبلياً من عمران وحجة وصعدة وصنعاء وذمار، وسحل بعضهم أمام أسرهم.

وشدد على أن القبيلة مستعدة للقيام بدورها المحوري متى شعرت ببصيص أمل قادم، خصوصاً أنها تتعامل مع إرهابيين دمويين، لافتاً إلى أن المليشيا ترتكب جرائم ضد الإنسانية بحق القبائل منها التجنيد الإجباري للأطفال رغم المعارضة والقتل والتشريد. وأضاف أن المليشيا الحوثية عبارة عن كيانات وأجنحة متعددة.

ولفت إلى أن القبيلة تواقة لعودة الدولة ومؤسساتها، مؤكدا وجود حالة غليان ضد عصابات الحوثي ما دفع قبائل إلى الخروج على المليشيا في الجوف وعمران، وتنفيذ وقفات احتجاجية وسط العاصمة، ما أرعب الحوثي، لكن المقاومة بحاجة إلى تنسيق وترتيب مع الفاعلين في الشرعية.

ونوه الزعيم القبلي بموقف قبائل مأرب البطولي إلى جانب الشرعية والجيش الوطني، مؤكداً أن المليشيات أصيبت بمقتل جراء عدم قدرتها على اختراق القبائل. وخاطب القبائل بقوله: أنتم صناع الأمل.. تضحياتكم تشجعنا.. أنتم الأمل القادم لصنعاء وكل المحافظات التي ترزح تحت الظلم الحوثي. وأكد أن مندوب الملالي حسن إيرلو يتحكم بالقرار العسكري والسياسي للمليشيا، وعبد الملك الحوثي مجرد «قارئ خطب» لا قيمة له، كاشفا أن أعضاء المجلس الانقلابي والقيادات الميدانية يتلقون توجيهاتهم المباشرة من إيرلو بمن فيهم عناصر من تنظيم القاعدة في محافظتي ذمار والبيضاء ومديرية أرحب شمال صنعاء.

وكشف أن هناك قسماً في المستشفى الجمهوري بصنعاء مخصصاً لعلاج الخبراء الإيرانيين ومن حزب الله على أيدي أطباء عسكريين إيرانيين، لافتاً إلى أن المليشيا تدفن الخبراء بمنطقة حيدان بمحافظة صعدة.