سعود بن نايف: القيادة حريصة على الارتقاء بأداء الأجهزة العامة

نوه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بالدور الحيوي الذي يقدمه المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة وفق معايير ومنهجيات عالمية للقياس؛ ما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين.

جاء ذلك خلال استقبال أمير الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة أمس رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة الدكتور عواد العواد وعدداً من قيادات المركز.

وأكد أمير الشرقية حرص القيادة على الارتقاء بأداء الأجهزة العامة والوصول لأعلى المعايير في الأداء الحكومي، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وأشار الدكتور عواد العواد إلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز وحيوية المهمات المناطة به، منوهاً بما يحظى به المركز من دعم ورعاية دائمة من القيادة الكريمة، ما أسهم في تحقيق المركز لأهدافه التي تهتم بوصول الأجهزة العامة إلى أعلى مستويات الأداء وذلك بقياس أداء الأجهزة الحكومية، وقياس مؤشرات أداء الأجهزة العامة، وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية، من خلال تطبیق نماذج ومنهجیات وأدوات موحدة لدعم كفایتها وفاعلیتها.

وقال العواد: «رسالتنا بناء وتفعيل آليات قياس أداء الأجهزة العامة، ونقدم خلالها كل الدعم لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتحسين مستوى تجربة المستفيد».

يذكر أن أبرز مهمات المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة تتضمن بناء مؤشرات وأدوات لقياس الأداء، والدعم في تنفيذ الخطط الإستراتيجية، وتحديد المخاطر والصعوبات، ودعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية، وإعداد تقارير أداء الأجهزة العامة، ونشر ثقافة قياس الأداء.