سفير المملكة بالأردن: 50 مليوناً.. منحة سعودية لمركز علاج السرطان بإربد

كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، عن تمويل مركز العلاج بالأشعة لمرضى السرطان في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في إربد بمنحة كريمة من الصندوق السعودي للتنمية بلغت 50 مليونا وربع المليون ريال سعودي، ليؤكد هذا الصرح الطبي عمق ومتانة العلاقات السعودية الأردنية.

وأشار خلال افتتاح المركز بحضور مندوب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، والرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، إلى تزويد المركز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي، إذ سيُمكن هذا المشروع من تقديم كافة المعالجات لمرضى السرطان عن طريق الأشعة وليكون مركزاً علاجياً شمولياً لكافة التخصصات الطبية من خلال تقديم الخدمات الصحية المتطورة والمتكاملة في مناطق الشمال وعلى مستوى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مؤكداً أن الصندوق السعودي للتنمية يعد شريكاً تنموياً أساسياً في الأردن إذ قدمت المملكة العربية السعودية للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عبر الصندوق منحاً وقروضاً وصلت في مجموعها إلى 8 مليارات ريال، ولا تزال للصندوق بصماته الواضحة في تمويل العديد من المشاريع ذات الأولوية التنموية التي عملت على مساندة ودفع جهود الحكومة الأردنية في عملية التنمية، حيث تعد الأردن من أوائل الدول التي استفادت من المساعدات التي يقدمها الصندوق، من خلال المنح والقروض الميسرة خلال السنوات الماضية.

من جهة ثانية، تفقد السفير السديري ورئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان الأميرة غيداء بنت طلال والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، مبنى الملك سلمان في مؤسسة الحسين للسرطان الذي تم إنشاؤه بمنحة سعودية كريمة عبر الصندوق السعودي للتنمية. جاء ذلك خلال زيارة السفير السديري والمرشد أمس للمؤسسة إنفاذاً لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين في تعزيز وتطوير الخدمات الحكومية وبما يعود بالنفع على المواطن متلقي الخدمة. واستمع السفير السديري والمرشد إلى إيجاز من القائمين على المبنى حول أحدث المواصفات التقنية والطبية التي تم اعتمادها لخدمة المرضى والمراجعين.

ويتألف مبنى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من 13 طابقاً، ويضم 179 سريراً إضافياً، وقسماً متكاملاً للتصوير التشخيصي والعلاج الإشعاعي، ووحدة متكاملة لزراعة نخاع العظم، وغرف عناية حثيثة مخصصة للبالغين والأطفال، إضافة إلى أقسام للمرضى الأطفال وأخرى للبالغين وأجنحة خاصة.

وقال السفير السديري إن المركز يعد من المراكز الرائدة التي تقدم خدمات جليلة للمرضى والمراجعين في الأردن والعالم العربي، فضلاً عن دوره الإنساني النبيل.

ولفت إلى أن المركز اكتسب سمعة عالمية متميزة، ولديه تعاون مشترك مع مستشفيات رائدة في العالم، منها مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية، ومستشفيات في أمريكا وأوروبا، منوهاً بالسمعة المميزة للمركز الذي يقدم خدماته للأردنيين وللمراجعين من خارج الأردن ضمن أفضل مستويات الرعاية الطبية والعلاجية.