«سلمان للإغاثة» يدشن السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات في السنغال

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، توزيع مساعدات غذائية للمتضررين من الفيضانات في السنغال، اشتملت على 350 طناً من السلال الغذائية؛ يستفيد منها 31.362 فرداً في مقاطعات ماتام وكانيل ورانيرو فيرلو التابعة لإقليم ماتام. وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع تأمين وتوزيع سلال غذائية للمتضررين من الفيضانات في إقليم ماتم (شمالي جمهورية السنغال).

كما دشن المركز، أمس، المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة عدن للعام الحالي، وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال يومه الأول 83 عملية جراحية متخصصة بالعيون والكشف على 185 حالة، وتوزيع 83 نظارة طبية وصرف 83 من الأدوية، استفادت منها العائلات من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم.

وتأتي هذه الحملة امتداداً للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة؛ ممثلة بالمركز للأشقاء في الجمهورية اليمنية، إذ تصل إلى 6 مشاريع تهدف إلى إجراء ما يزيد على 2400 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وتصحيح النظر وإعادة الإبصار.