«سلمان للإغاثة» يدعم برنامج الأغذية العالمي لإنقاذ الأرواح في الأردن وباكستان

رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالمساهمة السخية بقيمة 16.8 مليون دولار أمريكي التي جاءت في الوقت المناسب من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، ودعم برامج التغذية للنساء والأطفال في باكستان.

وتأتي المساهمة التي وقعها في روما المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، في ظل مواجهة برنامج الأغذية العالمي لصعوبات في تأمين الأموال لمواصلة دعم نحو 465.000 لاجئ متضررٍ في الأردن داخل وخارج المخيمات، ومعظمهم من سوريا، وأكثر من 66.000 من الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات الأكثر تضرراً في باكستان.

وسيتم تخصيص 12.8 مليون دولار أمريكي منها للمساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية الشهرية لـ112.000 من اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المخيمات في الأردن لمدة أربعة أشهر؛ وستوفر 4 ملايين دولار أمريكي برامج الدعم الغذائي لـ14 من أكثر المناطق ضعفًا في مقاطعتي خيبر بختونخوا وأزاد جامو كشمير الباكستانية.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: «بناء على شراكتنا طويلة الأجل والقوية مع برنامج الأغذية العالمي، يؤكد مركز الملك سلمان للإغاثة مجدداً التزامه بالتعاون والتكاتف مع برنامج الأغذية العالمي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وتحسين الظروف الصحية والمعيشية للمجتمعات المتضررة حول العالم. ندرك أنه تقع على عاتقنا الآن أكثر من أي وقت مضى مسؤولية التضافر وتعزيز جهودنا لاستخدام حلول مستدامة طويلة الأجل وأكثر تأثيراً لمكافحة الجوع واستعادة الكرامة وتوفير بصيص من الأمل».