شركة الفطيم للنقل الكهربائي و BYD تفتتحان صالة العرض الرئيسية في العاصمة الرياض

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 فيما يخص الاستدامة والوصول إلى صفر كربون بحلول 2060 وتأكيداً على التزامها، افتتحت شركة الفطيم للنقل الكهربائي صالة العرض الاولى لـ BYD في المملكة، والتي تقع في قلب منطقة الغدير بالرياض حيث التزمت الفطيم بتقديم تشكيلة كاملة من مركبات الطاقة الجديدة (NEV)من خلال تقديممجموعة متنوعة من طرازات السيارات الكهربائية بالكامل بالإضافة إلى السيارات الهجينة القابلة للشحن لتلبية تفضيلات المستهلكينالمختلفة. وبافتتاح هذه الصالة، تأمل الشركة تحفيز المزيد من العملاء على اتخاذ قرارات مستدامة ودعم تطور النقل الكهربائي في المملكة العربية السعودية بهدف ترسيخ قيم جديدة لصالح قطاع النقل المستدام.

اليوم نلتقي بمدير الامتياز والمتحدث الرسمي لشركة الفطيم للنقل الكهربائي محمد قاسم، ليحدثنا بشكل موجز عن افتتاح اول صالة عرض في المملكة العربية السعودية لشركة BYD الرائدة عالمياً في سيارات الطاقة البديلة لسيارات الوقود.

اليوم كما نرى، طموحات كبيرة وجهود رائعة فيما يخص التحول الى الاخضر في المملكة العربية السعودية، ولا يخفى علينا دور شركة الفطيم للنقل الكهربائي في هذا التحول.

– سيد محمد مادور شركة الفطيم للنقل الكهربائي في اعتماد السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية؟

تفتتح شركة BYD، العلامة التجارية الرائدة عالميًا لمركبات الطاقة الجديدة (NEV)، وشركة الفطيم للنقل الكهربائي، الممثل الإقليمي لعلامتها التجارية، صالة العرض الرئيسية في الرياض، وفي إطار الجهود الحثيثة لاعتماد النقل الكهربائي بشكل متسارع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تخطط الشركة لافتتاح أكثر من صالة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تهدف الصالة الجديدة إلى تيسير النقل الكهربائي للعملاء، وذلك لتنامي الطلب على السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية من قبل العملاء، ووفقاً لدراسة أجرتها شركة الفطيم للنقل الكهربائيبالتعاون مع Ipsos، اختار ما يقارب من 81٪ من العملاء في شراء سيارة كهربائية كخيارهم المقبل حيث تعكس صالة العرض الجديدة التزام شركة BYD بتحقيق أهداف الاستدامة والمساهمة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

– هل بالإمكان تزويدنا بمعلومات عن معرض الرياض الجديد؟

تقع صالة العرض في قلب حي الغدير بالرياض، وتغطي صالة العرض مساحة واسعة مصممة لتوفير تجربة غامرة للزوار، تم تصميم صالة العرض مع أخذ الاستدامة في الاعتبار، حيث تضم أنظمة موفرة للطاقة ومواد صديقة للبيئة لتتماشى مع أهداف الاستدامة لرؤية 2030، بالإضافة الى انه قد تم استلهام تصميم صالة العرض من الرغبة في إنشاء مركز للتنقل المستدام، حيث تلتقي التكنولوجيا بالحفاظ على البيئة. ويعد هذا بمثابة شهادة على التزام BYD وشركة الفطيم للتنقل الكهربائي بدفع حركة التنقل الأخضر في المملكة العربية السعودية إلى الأمام.

– كونكم شريك ملتزم في ومشارك في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في الاستدامة والوصول إلى صفر كربون بحلول عام 2060 ماهي اهم التحديات والفرص التي واجهتكم؟

من أهم التحديات التي واجهتنا هي البيئة التحتية للشحن ومخاوف المستهلك، والعرض والطلب حيث يعد تطوير شبكة وطنية شاملة من محطات الشحن أمرًا بالغ الأهمية للتبني الشامل، اما في ما يخص مخاوف المستهلك فمن الطبيعي ان يتساءل المستهلك عن كل ما يتعلق بالسلامة، وتكلفة الخدمة، وعمر البطارية، وقيمة إعادة البيع، والقدرة على تركيب محطات شحن منزلية، بالإضافة الى ذلك، العرض والطلب حيث يُظهر السوق السعودي انخفاضًا في ولاء المشترين للمركبات الكهربائية، متأثرًا بمشاكل التوفر. في حين أن 81% من مشتري السيارات يفكرون في شراء سيارة كهربائية، فإن 8.6% فقط يشترون واحدة بالفعل.

– وفيما يخص الفرص؟

بالطبع “اهتمام المستهلك” حيث لاحظنا ان هناك اهتمام كبير بالمركبات الكهربائية، مع إمكانات كبيرة للنمو – 81% من العملاء على استعداد لشراء سيارة كهربائية بحسب (استطلاع Google Gear Shift 2023 KSA). ولا ننسى دور AFEMC وBYD حيث توفر تقنية BYD المتقدمة ونطاقها الواسع حلولاً قابلة للتطبيق للتغلب على هذه التحديات ويمكن أن تساعد المركبات الكهربائية الهجينة الكهربائية (PHEV) في تسهيل الانتقال نحو التنقل الأخضر من خلال توفير إمكانية الوصول إلى مركبات مستدامة طويلة المدى يبلغ مداها المشترك أكثر من 1000 كيلومتر .

– بشكل مختصر ماهي الموديلات الخمسة المعروضة في المملكة؟

BYD هي العلامة التجارية الأكثر مبيعًا لسيارات الطاقة الجديدة في العالم، حيث تم بيع أكثر من 6 ملايين سيارة من سيارات الطاقة الجديدة حتى الآن في جميع أنحاء العالم، متجاوزة جميع المنافسين الآخرين وقد تم طرح خمسة طرازات كهربائية بالكامل وPHEVمعروضة حاليًا في المملكة العربية السعودية في صالة العرض وهي: BYD HAN، BYD SEAL، BYD ATTO 3، BYD SONG PLUS، BYD QIN PLUS ، وجميعها تعمل على بطارية BYDبليد هي أول بطارية EV فائقة الأمان في العالم، حيث اجتازت اختبار اختراق المسامير بالإضافة الى انه قد تم تصميمها بشكل فريد لا يوفر أمانًا فائقًا فحسب، بل يوفر أيضًا أداءً محسنًا، ويتحمل ما يصل إلى 5000 دورة شحن دون التأثير على أداء البطارية.

– اخيراً ماهي خطط الأعمال والنمو في المملكة العربية السعودية؟

تم إطلاق شركة الفطيم للنقل الكهربائي في مارس 2023 بالتزامن مع الإعلان عن شراكتنا مع BYD، أكبر شركة لتصنيع سيارات الطاقة الكهربائية الجديدة في العالم. حيث كان الهدف هو الحصول على تركيز استراتيجي مخصص على دفع اعتماد التنقل الكهربائي والنمو في جميع أنحاء المنطقة. كما تشير الدراسات الإحصائية إلى اهتمام قوي بالمركبات الكهربائية، حيث يفكر 54% من الجمهور السعودي في BYD لسيارتهم القادمة ويقدر 62% تصميم BYD وتقنياتها، تم إطلاق AFEMC وBYD في المملكة العربية السعودية في فبراير 2024 في الرياض وجدة والظهران في وقت واحد لضمان الوصول الفوري والاستعداد في جميع أنحاء المملكة وحتى إطلاق معارضنا الدائمة، قمنا بإطلاق صالات عرض مؤقتة في مراكز التسوق في جميع أنحاء المملكة للوصول إلى العملاء أينما كانوا (على سبيل المثال: العرب مول في جدة، النخيل مول في الرياض، الظهران مول في الظهران ). واعتمدنا نهج النظام البيئي، من خلال الاستثمار في سلسلة القيمة الشاملة لسيارات الطاقة الجديدة وتطويرها، بدءًا من محطات الشحن وحتى خدمات ما بعد البيع، وبعد الإطلاق في الرياض، من المقرر إنشاء صالات عرض دائمة جديدة في جدة والدمام لضمان الوصول إلى سيارات BYD في جميع انحاء المملكة، نحن ندرك تماماً اهداف إزالة الكربون العالمية، بما في ذلك هدف المملكة العربية السعودية المتمثل في الوصول إلى صافي صفر بحلول عام 2060، لذلك قمنا بتسريع جهود نمو سيارات الطاقة الجديدة لتتماشى مع أهداف الاستدامة في البلاد ورؤية 2030.