شقيقة الزعيم الكوري الشمالي: لا محادثات مع إدارة بايدن

نفت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون احتمالات استئناف المحادثات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، وقالت في بيان لها اليوم (الثلاثاء): إن آمال الولايات المتحدة بشأن المحادثات «ستغرقهم في خيبة أمل أكبر». وأضافت: المثل الكوري «أهم ما في الحلم، هو تفسيره، لا تحقيقه»، ويبدو أن الولايات المتحدة قد فسرت الوضع بطريقة تسعى فيه لطمأنة نفسها. واعتبرت أن التوقع الذي اختاروه بطريقة خاطئة سيغرقهم في خيبة أمل أكبر.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قال إن تصريحات الزعيم الكوري الشمالي بضرورة الاستعداد للحوار والمواجهة بمثابة «إشارات مثيرة للاهتمام».

وجاء بيان كيم يو يونغ بالتزامن مع زيارة المبعوث الخاص بكوريا الشمالية سونغ كيم، إلى كوريا الجنوبية، إذ عبر عن أمله في الحصول على رد فعل إيجابي من الشمال قريباً تجاه عرض الولايات المتحدة لإجراء محادثات رغم تأكيده أن العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة على كوريا الشمالية ستظل سارية.

وخلال اجتماع للحزب الحاكم الأسبوع الماضي، أمر كيم يونغ أون بتحليل سياسة إدارة بايدن تجاه كوريا الشمالية ودعا المسؤولين إلى الاستعداد للحوار والمواجهة، والاستعداد بشكل خاص للمواجهة الكاملة لحماية الأمن القومي والكرامة.