شوقي علام: مفتي الجمهورية قادر على تقديم إضافات مهمة في مسير


03:51 م


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

شهدت ندوة “الفتوى وبناء الإنسان” المنعقدة بدار الإفتاء المصرية دعمًا لمبادرة “بداية” الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكريم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، تقديرًا لدوره الكبير في تطوير دار الإفتاء خلال فترة توليه المنصب.

وأعرب الدكتور شوقي علام عن سعادته وشرفه بحضور هذا الحدث، قائلًا: “يسعدني ويشرفني أن أكون حاضرًا في هذا الجمع الطيب وسط ثلة عظيمة من العلماء الأجلاء في صرح من صروح العلم والإفتاء، وهو دار الإفتاء المصرية.

وتابع: “لقد شرفني الله بخدمة الدين والوطن من خلال هذا المنبر العظيم، ولا زلنا في خدمة الدين والوطن في كل وقت ومن أي مكان”.

وأضاف:”هذا التكريم يدل على أن رجال العلم هم رجال أوفياء وحلقات مترابطة، يحمل فيها المسؤولية من كل خلف عدوله وثقاته”.

وتحدث عن الجهود التي بذلها لتطوير دار الإفتاء، مشيرًا إلى أنه خلف الدكتور علي جمعة، والذي وصفه بأنه “قام بجهد بارز وكبير في تطوير دار الإفتاء وتوسيع اختصاصاتها”.

كما أشار مفتي الجمهورية السابق إلى تأسيسه للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والتي وصفها بأنها “مؤسسة عالمية تفخر بها مصر والعالم الإسلامي”، مؤكدًا أن هذا التطور جاء في إطار محاربة الأفكار المتطرفة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه الدكتور شوقي علام شكره لجميع العلماء والباحثين والعاملين في دار الإفتاء، مؤكدًا ثقته في الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الحالي، لمواصلة مسيرة النجاح، قائلاً: “كلنا ثقة بأن الدكتور نظير محمد عياد قادر بعون الله على تقديم إضافات مهمة في مسيرة دار الإفتاء.”