فنان أمريكي يستلهم ترجمة إصداره للعربية من كتاب الرياض

بث الفنان والمؤلف «ريمي أديليك» في نفوس زوّار معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 العديد من الرسائل المحفزة، حين تحدث عن قصة حياته التي أدت إلى تأليفه كتاب (TRANSFORMED)، وذلك ضمن فعاليات «حديث الكتاب»، مستلهماً ضرورة ترجمه كتابه إلى اللغة العربية بعد تفاعل الجمهور معه.

وانطلق حديث «أديليك» من طفولته البائسة بعد وفاة والده، وتحولهم من الغنى إلى الفقر، فبعد أن كانت عائلته تعيش بين أفراد العائلة المالكة في نيجيريا، جردتهم الحكومة النيجيرية من ثروتهم المالية بعد وفاة أبيهم، لتنتقل والدته إلى مدينة نيويورك.

كما سرد للجمهور كيفية وقوعه ضحية لتجارة المخدرات، حيث أصبح أحد المروجين في حي «البرونكس» الشهير بالجريمة، وكادت تؤثّر على حياته قبل أن يوافق القضاة على شطب سجله الإجرامي؛ ليتمكن بعدها من الانضمام إلى مشاة البحرية الأمريكية «المارينز».

وعلى الرغم من تميزه في العمل العسكري وتفانيه في أداء الواجب الوطني، تم نقله إلى فرقة القوات الخاصة البحرية، إلا أنه قرر بعد 13 عاماً تقديم استقالته والاتجاه نحو ريادة الأعمال، من خلال إنشاء مجموعة من الشركات، لكن التحوّل الكبير بدأ يظهر على حياة «أديليك» بعد حصوله على فرصة المشاركة في أعمال سينمائية مع نخبة من ممثلي هوليوود، ومنها: (Transformers: The Last Knight)، و(6Underground)، و(Ambulance)، وأثناء ظهوره في لقاء تليفزيوني بهدف الحديث عن مشاركته السينمائية طلبت منه مقدمة البرنامج استعراض محطات حياته، التي شهدت العديد من التقلبات، وحفل اللقاء بإضاءات إيجابية كثيرة، لتنصحه بتأليف كتاب يحمل تلك الرسائل للجمهور.

وتضمن اللقاء نصائح وجهها ضيف «حديث الكتاب» للحضور، خصوصاً الشباب، مؤكدًا فيها ضرورة التريث والانتظار وعدم التورط في سياق العجلة التي طفت على نمط الحياة، وأهمية الانتظار للحصول على نتائج أعمالهم ومنجزاتهم.