قاتل حارس المدرسة بكفر الشيخ للمحكمة: “هو اللي استدرجني وداف


02:36 م


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

كفر الشيخ – إسلام عمار:

نفى عامل متهم بقتل حارس مدرسة كفر إبراهيم الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة دسوق التعليمية في كفر الشيخ، تعمد قتل المجني عليه أمام محكمة جنايات فوه “الدائرة الأولى”، وإنما كان بغرض دفاعه عن نفسه بعدما استدرجه.

جاء ذلك خلال إجراء جلسة العامل المتهم قاتل حارس المدرسة وذلك بعد تلاوة أحمد الميداني سكرتير محكمة أمر الإحالة الذي يتضمن واقعة الجريمة وما ارتكبه المتهم.

ووجه المستشار خالد بدر الدين، رئيس محكمة جنايات فوه “الدائرة الأولى”، سؤالا للمتهم: “يا هشام إنت قتلت محمد مصطفى أبو الهوى”، فرد عليه المتهم قائلا: “يا معالي الباشا هو اللي استدرجني..اتصل بي وقاللي تعالى المدرسة أنا عايزك.. وفوجئت أنه بيضربني وأنا بادافع عن نفسي”.

وشهدت المحاكمة مطالبة أكرم الجمل، دفاع المتهم بتغيير قيد ووصف القضية من قتل عمد إلى ضرب أفضى إلى موت موضحًا خلال مرافعته أن المتهم كان في حالة دفاع عن النفس بعدما استدرجه المجني عليه المدرسة وتعدى عليه بحجة سرقتها.

وفي المقابل دفع عبده زعلوك، دفاع المجني عليه أمام المحكمة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم وفقًا لنصوص مواد القانون الموضحة لذلك نظرًا لتعمد المتهم قتل المجني عليه خلال سرقته المدرسة مع الدفع بتعويض مدني بمبلغ 100 الف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وتحاكم محكمة جنايات فوه “الدائرة الأولى” في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عامل متهم بقتل حارس أمن مدرسة كفر إبراهيم الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة دسوق التعليمية في كفر الشيخ.

وتُشكل الدائرة الأولى بمحكمة جنايات فوه من المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مبروك عبدالمعطي نائبًا، وأحمد مصطفى قنديل، نائبًا، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 6920 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة دسوق والمقيدة برقم 1310 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ.

كانت جهات التحقيق في كفر الشيخ أحالت المدعو هشام محمد محمود محمد العزب، 21 عامًا، عامل عادي، ويقيم بقرية كفر ابراهيم التابعة مركز دسوق إلى محكمة جنايات فوه لإجراء محاكمته عما أسند إليه بأنه في يوم 19 فبراير 2024 بدائرة مركز شرطة دسوق، قتل المجني عليه محمد مصطفى محمد ابو الهوى، 37 عامًا، حارس أمن مدرسة قرية كفر إبراهيم الإعدادية التابعة لإدارة دسوق التعليمية عمدًا مع سبق الاصرار.

ووفق قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات فوه كان المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه حارس أمن المدرسة على أثر رغبة المجني عليه إبلاغ السلطات المختصة بشأن ارتكاب المتهم بسرقة بعض المنقولات من المدرسة مما أشعل غضب المتهم.

وبتاريخ الواقعة تقابل المتهم مع المجني عليه بداخل المدرسة فتعدى عليه ضربًا مستخدمًا سلاح أبيض “سكين”محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي حتى فارق الحياة قاصدًا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته بينما أحرز المتهم سلاح أبيض “سكين” دون أن يكون لحمله أي مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية وذلك بقصد إتمام الجريمة.

اقرأ أيضا:

دماء في حوش المدرسة.. شجاعة “محمد” تنتهي بطعنات غادرة بكفر الشيخ- صور