كود سري ومفرش المكتب.. بيان رسمي بعد تسريب امتحان الإعدادية


06:59 م


الجمعة 19 مايو 2023

الدقهلية – رامي محمود:

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية اليوم الجمعة، بيانًا كشفت فيه تفاصيل ضبط رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بمركز أجا، المتهم بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وتسبب في الغاء الامتحان وإعادته صباح غد السبت.

قال بيان مديرية التربية والتعليم إن الواقعة جرى اكتشافها في تمام الثامنة والنصف من صباح يوم الخميس، وقبل توزيع أوراق الأسئلة عن طريق غرفة العمليات المركزية.

وأضاف البيان بأنه بمجرد اكتشاف الواقعة، جرى التحري والتوصل إلى مرتكبها، من خلال كود سري يتوسط الأسئلة فضًلا عن مفرش المكتب الذي جرى تصوير الورقة عليه، ومن ثم ضبط رئيس اللجنة.

وأضاف البيان أن لجنة من الشئون القانونية انتقلت إلى مكان اللجنة وضبطت رئيس اللجنة المتهم، والمفرش الذي جرى التصوير عليه وهاتف رئيس اللجنة وأقر بارتكابه الواقعة.

انتهت التحقيقات التي أجرتها الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بإدانة رئيس اللجنة، على أن يحال إلى النيابة العامة غدًا، بعد اعتماد السلطة المختصة متمثلة فى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، ومحافظ الدقهلية.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بيانًا قالت فيه: “وكيل وزارة التربية والتعليم يؤجل امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بعد العرض على محافظ الدقهلية، وتقرر عقد الامتحان يوم السبت الموافق 20 مايو”.

كان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية يستعدون لاختتام الامتحانات أمس الخميس بأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي على فترتين.

وانطلقت امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية السبت الماضي داخل 583 لجنة، تحت إشراف 17 إدارة تعليمية لـ125 ألفًا و509 طلاب على مستوى مدارس التعليم الأساسي والمهني بالدقهلية.