كيف عبّرت مواقع “السوشيال ميديا” عن الأجواء قبل مباراة مصر و


06:14 م


الثلاثاء 29 مارس 2022

كتبت-رنا الجميعي:

قبل دقائق من المباراة الحاسمة بين مصر والسنغال المؤهلة لكأس العالم، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات مُتابعيها التي تراوحت بين السخرية والدعوات الحارة بفوز المنتخب الوطني.

على موقع “فيسبوك” امتلأت الصفحات الساخرة بتخوفات المصريين من مباراة اليوم أمام السنغال، منها فيديو ينقل أجواء ملعب داكار الذي تقام المباراة عليه، واحتوى الفيديو على مقطع من فيلم “فول الصين العظيم” لمحمد هنيدي، حينما كان يصرخ داخل الطائرة “استرها معانا يارب”.

مقطع آخر على نفس الصفحة ينقل أجواء الملعب، حيث وصل جماهير السنغال لتشجيع منتخبهم قبل المباراة بست ساعات، فيما احتوى الفيديو على مقطع من فيلم “عبود على الحدود” لعلاء ولي الدين حين انضم إلى القوات المسلحة للمرة الأولى مُرددًا الآية الكريمة “ولا تحسبنّ الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يُرزقون”.


أما على تويتر فقد احتفى رواده بالمنتخب الوطني، تحت هاشتاج “شجع مصر”، وكتب كثيرون عن آمالهم في فوز مصر بالمباراة الصعبة، والوصول إلى كأس العالم.

فيما رفع آخرون علم مصر.

صورة 3

وأشار آخر إلى أن الوصول إلى كأس العالم هو “حلم 100 مليون”.

صورة 4

فيما خصصت إحدى رواد تويتر الدعاء للمنتخب الوطني، قائلة “يارب اجعل الفوز من نصيبنا”.

صورة 5

وعبّرت صفحة باسم “خليجيون في مصر” عن آمالها بفوز المنتخب الوطني.

صورة 6

وتمنى آخر ساخرًا : “يارب تفرحنا النهاردة، والله احنا مفيش فينا مكان نضّرب فيه تاني”، واضعًا صورة الممثل سعيد صالح، في مسرحية “العيال كبرت”.

صورة 7