مسابقة عطر الكلام تجذب 50 ألف متسابق من 165 دولة

تقدم أكثر من 50 ألف شخص، للاشتراك في النسخة الثانية من برنامج مسابقة “عطر الكلام” لتلاوة القرآن ورفع الأذان.

وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، أن المسابقة التي يصل مجموع جوائزها إلى 12 مليون ريال، اجتذبت مشتركين من 165 دولة حول العالم.

وتُعَدّ مسابقة “عطر الكلام” المسابقة الكبرى حول العالم في تلاوة القرآن ورفع الأذان، وبدأت استقبال طلبات الاشتراك 4 يناير المنقضي.

ويأتي برنامج “عطر الكلام” كأول مسابقة وأكبرها على مستوى العالم تجمع تلاوة القرآن الكريم والأذان معًا، كمبادرة إبداعية فريدة من نوعها، أعلن عنها معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة، ضمن إستراتيجية الترفيه في المملكة، لتسليط الضوء على الأصوات المتميزة في ترتيل القرآن الكريم وتجويده ورفع الأذان، فضلًا عن كونها مرجعًا معرفيًّا يستفيد منه المتسابقين والمشاهدين، من خلال تطبيق الملاحظات الدقيقة للجنة التحكيم بهدف تحسين التلاوة أو الأذان.

كما تؤكد مسابقة “عطر الكلام” على دور المملكة الرائد في رعاية الثقافة الإسلامية ودعمها وتعزيزها ونشرها عالميًا، ومواكبة مستهدفات رؤية 2030 في تعريف العالم بسماحة الإسلام ووسطيته، وثراء ثقافات العالم الإسلامي وتنوعها.

وتتميّز مسابقة ⁧عطر الكلام‬⁩ بوجود أكبر لجنة تحكيم في تاريخ المسابقات القرآنية، تضم متخصصين من أكثر من دولة إسلامية، مما يضمن تكافؤ الفرص بين كل المتسابقين، ويعكس نزاهة المسابقة، ويعزز المستوى العالي للحوكمة والمنهجية العلمية لمعايير التجويد والمقامات والأداء التي تعمل وفقًا لها.

ويعكس وصول عدد المشتركين في المسابقة عطر إلى 50 ألف مشترك من 165 دولة، استثنائية المسابقة، ومستوى التأثير وحجم الانتشار الكبير الذي حققته.