مقتل قيادي في «حماس».. ومطالب إسرائيلية بإجلاء سكان شمال غزة

فيما تستمر إسرائيل في حرب الإبادة الجماعية ضد السكان المدنيين في قطاع غزة، أفادت مصادر مطلعة بمقتل قائد سلاح الطيران في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس سامر أبو دقة، اليوم (الأحد)، متأثراً بجراح أصيب بها في غارة إسرائيلية على خان يونس، أخيرا.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن هجوما شنته إسرائيل على وسط القطاع المنكوب أسفر عن مقتل أسرة مكونة من 8 أفراد في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الإسرائيلية مسلحين فلسطينيين وتطالب بإجلاء مئات الآلاف من شمال غزة.

الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال في وقت متأخر من مساء (السبت)، واستهدف منزلا في مخيم النصيرات للاجئين، أسفر عن مقتل الوالدين وأطفالهما الستة، الذين تراوح أعمارهم بين 8 و23 عاما.

ووفق المستشفى، أصيب 7 أشخاص آخرين بما في ذلك امرأتان وطفل في حالة حرجة. وأحصى مراسل لوكالة أسوشيتد برس، مؤكدا أن إسرائيل تضغط من أجل إخلاء كامل لشمال قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال التوغل في منطقة جباليا، وأكدت هيئات إغاثة دولية أن الآلاف محاصرون هناك. وأفاد شهود عيان بأن القوات الإسرائيلية تواصل قصف مخيم جباليا شمال القطاع من الجو والبر.

وأكد مسعفون مقتل 19 شخصا خلال الليل و10 آخرين مساء السبت بعد قصف إسرائيلي لمنزلين في جباليا والنصيرات، وتوقعوا ارتفاع عدد القتلى في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 20 مقاتلا قُتلوا في قصف مدفعي وغارات جوية وإطلاق نار من مسافات قريبة، بينما واصلت قواته عملياتها في أنحاء قطاع غزة.