موسم «محاصيلنا» يدعم رائدات الأعمال والأسر المنتجة عبر الفعاليات المصاحبة

أتاح موسم محاصيلنا الزراعية الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة المجال لرائدات الأعمال والأسر المنتجة لمزاولة نشاطاتهن، والتكسب عبر تقديم نقاط بيع مجانية لهن، وذلك كأحد أهدافه التي يضعها على عاتقه.

إذ تقول ريم مخلد: «سعيدة بتحقق حلمي الذي انتظرته منذ 7 سنوات، وهو إنشاء مشروع خاص يتمثل في بيع الآيسكريم بنكهات مختلفة، ومنها إضافة نكهات المحاصيل مثل التوت والرمان والمانجو، علاوة على تزيينها بالمكسرات، وقد وجدت بفضل الله التشجيع والتحفيز من المنظمين وهي خطوة للانطلاقة في هذا المشروع».

وضمن الفعاليات المصاحبة للموسم، وفي تجربة أولى تقول ربا الخويطر: “عرفت من خلال تخصصي في الإعاقة العقلية قيمة الإنسان، وأهميته، فبعد تخرجي اعتمدت على ما أحببت منذ صغري وهي التصاميم، التي كنت أجد تفاعل الجميع معها حتى استقررت على تصاميم العبايات خصيصا لكونها لم تعد تقليدية كما في السابق بل أصبح الخيار بها متعدداً وبأسعار مناسبة بما يتوافق مع ذوق المرأة، والحقيقة يعتبر الموسم وفي أول مشاركة لي نافذة تسويقية جيدة وأضاف لرصيدي خبرة رائعة”.

وتبين وئام السعدي أنها حولت هوايتها وشغفها هي وأختها وصديقتها إلى عمل، حيث يتخصصن بالأعمال اليدوية وحياكة كل ما يدخل فيه الخرز والخيط في مجال الاكسسوارات وبما يحتاجه المجتمع، وتقول: «نعمل حالياً على التوسع بمشروعنا بإدخال خامات أخرى لها مسار خاص».

فيما أوضحت نجلاء الحربي أن سبب توجهها للقهوة بسبب عشق طفلها لهذا المنتج، وهو الذي شجعها على الاستثمار به، إذ تقول: «جاءت مشاركتي لتقديم القهوة والضيافة العربية، عبر مشاركة ابني بالترحيب، وبإضافة نكهات مختلفة حسب رغبة الزائر»، مشيرة إلى أنها اكتسبت المزيد من الخبرة وخلقت قاعدة عملاء لمنتجها.