موظفو البنوك الأقل ثقة عالميا

وضع استطلاع حديث، شمل 28 سوقا عالمية، موظفي القطاع المصرفي الأقل موثوقية من قبل الجمهور بنسبة 11 %، وتلاهم مديرو التسويق بنسبة 22 %، فيما جاء الأطباء الأعلى موثوقية بنسبة 54 % ثم العلماء بـ 51 %، وثالثا المعلمون بنحو 47 % ضمن تصنيف المهن الأكثر ثقة في العالم، بحسب مؤشر الثقة العالمي.

الجدارة بالثقة

أظهر مؤشر «الجدارة بالثقة» العالمي الصادر عن شركة «IPSOS» تفاوتا في درجة الموثوقية في مختلف المهن، كما أوضح مستوى الثقة الممنوح للعديد من المهنيين، وركز التقرير على 28 سوقًا حول العالم، وفي المملكة صنف المشاركون في الاستطلاع الأطباء بنسبة 64 % على أنهم جديرون بالثقة، وتلاهم العلماء بنسبة 61 % والمعلمون بنسبة 55 %. ثم قادة الأعمال 49 %، وتلاهم المصرفيون وموظفو الخدمة المدنية بنسبة 46 % لكل منهما.

28 دولة

أجريت نتائج استطلاع «IPSOS» عبر الإنترنت، ما بين فترة 23 أبريل و7 مايو 2021 في 28 دولة حول العالم، وشمل الاستطلاع دول الأرجنتين، وأستراليا، وبلجيكا، والبرازيل، وكندا، وتشيلي، والصين، وكولومبيا، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والمجر، والهند، وإيطاليا، واليابان، وماليزيا، والمكسيك، وهولندا، وبيرو، وبولندا، وروسيا، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والسويد، وتركيا، وأمريكا.

المهن الأعلى ثقة عالميا

موظفو البنوك11 %

مديرو التسويق22 %

السياسيون52 %

الأقل

الأطباء54 %

العلماء51 %

المعلمون43 %