نابلس: وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال

شاركت فعاليات محافظة نابلس، اليوم الأربعاء، في وقفة دعم وإسناد للأسرى، ورفضا لسياسة القمع والتنكيل التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحقهم، وتضامنا مع الأسرى الإداريين في مقاطعتهم لمحاكم الاعتقال الإداري.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، الشعارات الرافضة للقمع والبطش الممنهج الذي يتعرض له الأسرى، واكدوا ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الإجراءات التي تمارس بحقهم.

من جهته، أكد مظفر ذوقان في كلمة باسم اللجنة، إن الوقفة تأتي لدعم وإسناد الأسرى الذين يرفضون كل إجراءات القمع ومحاولة الإذلال وكسر الإرادة من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال، منوها إلى أنها منذ انتصار أسرى نفق الحرية بانتزاع حريتهم من “جلبوع” تحاول كسر إرادة الأسرى.

وأضاف أن المطلوب تحرك جاد ووقفة مع الأسرى، منوها إلى أنه اليوم هو الـ16 في الخطوات النضالية للأسرى ضد إدارة مصلحة السجون، مؤكدا أنهم ينتفضون لكرامتهم ونضالهم وتضحياتهم، داعيا القوى والفصائل والجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في الفعاليات الداعمة لهم.

وتابع: نقول للأسرى والأسيرات إن شعبنا الفلسطيني لن يخذل أسراه، موضحا أن الأسرى الإداريين يقاطعون محاكم الاحتلال منذ 54 يوما.